3
7
السعودية

شروط زواج السعوديات من أجانب 2019 – 1440 شروط جديدة والأوراق المطلوبة

نتعرف على شروط زواج السعودية من اجنبي غير سعودي حيث انها تتبدل من مدة إلى اخرى، واليكم احدث ضوابط وشروط زواج السعوديات من غير السعودين بشكل مفصل، وبفعل هذه القيود تقبل النساء السعوديات بفكرة تعدد الزوجات، وهناك شروط خاصة في حالة الرغبة بالزواج بأجنبي بالنسبة للسعوديات، ومجموعة من الخطوات المتبعة في مثل هذه الحالات، كما أن هناك شروطا جديدة أضيفت للزواج من غير السعودين، وهناك كذلك فئات متعددة يمنع عليهن الزواج من أجانب، وحتى لا تفوح ظاهرة العنوسة في السعودية هناك عدد من الضوابط الحديثة في فرض قيود على قران الرجال السعودين من سيدات أجانب أيضا.
زواج السعودي من اجنبية
شروط زواج السعوديات من أجانب
شروط قران السعوديات من اجنبي
شروط قران السعودية من اجنبي نذكرها بشكل كامل ومفصل كما يلي: في حالة منع تواجد علاقة حوالي بين السعوديات والأجنبي، فانه يشترط ألا ينخفض عمره عن 25 عام، وان تكون المخطوبة اكبر من21 سنة.
لا ينخفض راتب الأجنبي عن 3000 ريال سعودي أو ما يقابله.
وجود سكن مناسب.
لا يكون طالب أو مرافق.
شروط زواج  السعودي من أجنبية
هناك عدد من القيود فرضت أخيرا في حالة نية السعودي من الزواج بأجنبية وذلك للتقليل من العنوسة في السعودية، واليكم ابرز الشروط.
يشترط أن يكون الزوج السعودي الذي يرغب من الزواج بأجنبية أن يكون عمره بين 40 و65 عام.
لا تتعدى الفجوة العمرية بين الرجل السعودي والأجنبية التي يرغب الزواج بها عن 15 عام.
لا ينخفض سن الزوجة الأجنبية عن 25 عام.
الحصول على درَجة صحية من احد المستشفيات الحكومية السعودية مفادها بأن إمرأته غير قادرة على مهام الزوجة،أو أصيبت بعقم أو داء يحظر العلاقة، وتشكل الشهادة مؤكدة من وزارة الصحة السعودية.
الأوراق اللازمة لزواج السعودية من اجنبي
هناك عدد من الأرواق اللازمة في حالة تقديم طلب قران سعوديات بأجنبي غير سعودي واليكم المستندات المطلوبة: صورة من اقامة الرجل الخاطب.
صورة من جواز سفر الخاطب.
تقديم أصول الأوراق للاطلاع مع الترجمة الموثوقة للخاطب الأجنبي غير العربي.
3 صور صفة للخاطب.
صورة للمخطوبة السعودية وعمل فحوصات الزواج.
مجموعة من الفحوصات داخل المستشفى من أجل فحص الزواج.
ما يثب شغل المخطوبة، أو مستفيد بعدم العمل.
تقديم هوية المخطوبة الى جانب هوية الوالد.
إثبات دخل الخاطب.
تقديم صورة درَجة ميلاد الخاطب الأجنبي.
تقديم عقد الانفصال للمخطوبة عقب مرور 6 اشهر على الأقل.
إجراءات زواج السعوديات من أجانب
هناك عدد من من الخطوات التي تتعلق ب قران السعودية من اجنبي غير سعودي، حيث يستلزم الأمر تخطى طلب من والد العروس باسم صاحب السمو الأمير سلمان بن عبد العزيز .. ويشار الى أن في الطلب معلومات العريس والعروسة، ويوضح بالطب أن الزوج مسلم والأسباب التي أسفرت إلى الرغبة في قران ابنته من الأجنبي، وتوضيح أحوال الزواج كاملة والغرض منه وأسبابه، بعد ذلك يستلزم الأمر وقتا، وعقبها يعاد الطب إلى المحافظة الخاصة بالمخطوبة، ويتم الاستعلام، بعد ذلك يتم مخاطبة والد المخطوبة لكي يوفر الأوراق التي سوف تريد منه، وهى ما جرى ذكرها في الأعلى، بعد ذلك يطلبون من الخاطب أن يذهب إلى مركَز الشرطة للإستفسار عنه، والتيقن انه لا توجد عليه سوابق جنائية.
شروط الزواج من الاجانب في السعودية
تختلف ضوابط قران الاجانب في السعودية من وقت لآخر، حيث احيانا تفرض شوط جديدة لزواج السعوديات من شخص اجنبي، او قران السعودي من إمرأة او شابة اجنبية على غير الأصل السعودية، وعلى ذلك فهذه الشروط تكثر قيودا مرة، وتنفك في مرة أخرى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى