3
7
السعودية

شروط سند للزواج وطريقة التسجيل (فيديو)

تفعيل حساب دعم محمد بن سلمان وكشف برنامج دعم محمد بن سلمان عن الإجراء الذي ينبغي القيام به حال لم يتم تفعيل الحساب من خلال البرنامج.
وذكر برنامج دعم محمد بن سلمان: إنه في حال تعدى 72 ساعة بدون تفعيل ينبغي إرجاع التسجيل في البرنامج مع التحقق من صحة البيانات.
ويهدف برنامج دعم محمد بن سلمان، الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى تلمس احتياجات فئات متفاوتة من المجتمع للتوصل الى الحياة الكريمة.
ويقدم البرنامج تطلعات تنموية واجتماعية توافر المساندة من خلال الدعم المادي والمعرفي في إطار عملي ملحوظ وآليات معينة من خلال منصة تقنية تضم كافة خدمات البرنامج وتكفل التوصل إلى فئات المجتمع المختلفة.
توحيد مساعي العمل غير الربحي
ويقوم البرنامج على فكرة توحيد مساعي العمل غير الربحي الإختصاصي بالمساندة المادية للفئات الاجتماعية الأشد احتياجًا لإيجاد طراز من التوازن بين فئاته، من خلال تطلعات نشطة تهدف إلى تقديم العون المباشر وتضع في الزمن ذاته التغيرات الاقتصادية والطموحات المأمولة بعين الاعتبار حتى تنتج أثرًا مستدامًا وأقوى في الرسالة.
ويقوم البرنامج على فكرة توحيد مساعي العمل غير الربحي الإختصاصي بالمساندة المادية للفئات الاجتماعية الأشد احتياجًا لإيجاد طراز من التوازن بين فئاته، من خلال تطلعات نشطة تهدف إلى تقديم العون المباشر وتضع في الزمن ذاته التغيرات الاقتصادية والطموحات المأمولة بعين الاعتبار حتى تنتج أثرًا مستدامًا وأقوى في الرسالة.
شروط دعم للزواج
ولفت البرنامج إلى أنه وحرصًا على احراز وتعظيم المَفعُول ومساندة الفئة المستهدفة، فإن كيفية تعيين المستحقين تأتي وفقًا للاشتراطات الاتية:
– أن يكون الزوج والزوجة سعوديي الجنسية.
– أن يكون الزواج الأول للرجل.
– أن يكون عمر الزوج ما بين (21- 40) سنة وللزوجة بين (18- 40) سنة.
– ألا يكون قد انصرم على عقد الزواج أزيد من سنة من تاريخ التقديم.
– ألا يرفع المهر عن 50 ألف ريال.
– ألا يتعدى الدخل الشهري 4000 ريال.
– أن يكون المتقدم حاصلًا على الثانوية العامة كحد أدنى.
– إنهاء دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60% – أفضلية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.

أطلق برنامج دعم محمد بن سلمان اليوم مبادرة سند الزواج وهي مبادرة اجتماعية معينة للمتزوجين حديثاً لتخفيف أعباء الزواج وتقوية الوعي المعرفي بآليات مبتكرة.

شروط أهلية سند الزواج
حرصاً على احراز وتعظيم المَفعُول ومساندة الفئة المستهدفة، فإن كيفية تعيين المستحقين على النحو التالي: أن يكون الزوج والزوجة سعوديي الجنسية.
أن يكون عمر الزوج ما بين (21 – 40) سنة وللزوجة بين (18- 40) سنة.
أن يكون الزواج الأول للرجل.
ألا يكون قد انصرم على عقد الزواج أزيد من سنة من تاريخ التقديم.
أن يكون المتقدم حاصلا على الثانوية العامة كحد أدنى.
ألا يرفع المهر عن 50 ألف ريال.
ألا يتعدى الدخل الشهري عن 4000 ريال.
إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60% أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.
طريقة التقديم في دعم الزواج
يتم التسجيل في سند الزواج من خلال الدخول إلى موقع برنامج دعم محمد بن سلمان من خلال الرابط الاتي (هنا) بعد ذلك الدخول على سند الزواج والتيقن من مطابقة الشروط والضوابط بعد ذلك ترقب خطاب اعتماد الطلب واستكمال بقية الإجراءات.
يشار الى أن برنامج “سند محمد بن سلمان” يرتكز على العديد من المبادرات الاجتماعية وغير الربحية بالاشتراك والتنسيق مع أطراف مختلفة، التي سبق وأطلقها وتبناها سمو الأمير محمد بن سلمان سابقاً، كان آخرها : سند الجمعيات الخيرية، وإطلاق سراح السجناء، وتطوير المساجد التاريخية وغيرها، ومن المُؤكَد إطلاق عدد من المبادرات بنحو متتابع في المراحل القادمة على أن تنفذ من المكتب الخاص لسموه.
الرابط من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى