3
7
السعودية

شروط طلب زيارة شخصية للسعودية

شروط طلب زيارة شخصية للسعودية نموذج طلب زيارة عائلية وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية طلب زياره عائليه للسعودية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب الاستفسار عن طلب زيارة شخصية خطوات عمل زيارة شخصية وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات.

إليكم بالتفصيل ضوابط طلب زيارة صفة للسعودية صفة ، تقدم المملكة العربية السعودية للعمال الوافدين إليها بأن يقوموا باستقبال أسرهم إلى مركَز إقامتهم في المملكة من أجل زيارتهم والطمأنة على أحوالهم، وذلك من خلال التقدم بإلتِماس رسمي لوزارة الخارجية السعودية.

والذي أصبح من الممكن التقدم به إلكترونياً، ويأتي ذلك تطبيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 الساعية لتطوير الخطوات والمعاملات الرسمية الحكومية وتحويلها إلى خدمات تكنولوجية متقدمة.

وإليكم من المختصر كوم ما هي طريقة طلب زيارة صفة من وافد في المملكة العربية السعودية.

شروط طلب زيارة صفة للسعودية

خطوات تقديم طلب زيارة شخصية

يمكن للعمال المقيمين بأراضي الملكة العربية السعودية أن يتقدموا بطلبات زيارة وجيزة لعائلتهم من أجل الدخول إلى المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية السعودية بعد ذلك إتباع الإجراءات التالية:

الدخول إلى الصفحة المحددة للتقدم بإلتِماس زيارة صفة والموجودة في موقع وزارة الخارجية السعودية، والتي يمكن التوصل إليها مباشرةً من خلال  الرابط، والتي يلتزم خلالها مُقدم الطلب بإدخال جميع البيانات اللازمة بنحو سليم، مع الالتزام بتوفير المسكن وسُبل العناية الصحية لعائلته التي يطلب زيارتهم له في مركَز إقامته.

يضغط مقدم الطلب على (موافق) للالتزام بالتعهد السابق، والانتقال إلى الخطوة التالية من الطلب.

سيظهر أمامك صفحة بها عدد من الإجراءات التي تشمل في كل خطوة منها عدداً من البيانات المطلوب إدخالها بدقة وبشكل صحيح.

البيانات المطلوب إدخالها للتقدم بإلتِماس زيارة شخصية

أولاً المعلومات الشخصية ، وهي رقم الإقامة المكون من 10 خانات، تاريخ انتهاء الإقامة الخاصة بالعامل والذي ينبغي أن يتم إدخاله بالتاريخ الهجري، رقم تأشيرة الدخول، بعد ذلك الضغط على أيقونة ( الاتي ).

ثانياُ معلومات ناحية العمل ، وهي اسم مُقدم الطلب، جنسيته، الوظيفة الخاصة به، عنوان البريد الإلكتروني، العنوان، رقم الجوال الجوال، تاريخ الميلاد بالتاريخ الميلادي، اسم ناحية العمل أو المؤسسة التي يشتغل بها، رقم سجل ناحية العمل أو المؤسسة التي يشتغل بها، بعد ذلك الضغط على أيقونة ( الاتي ).

ثالثاً معلومات الزوار: سيطلب من مقدم الطلب أن يقوم بإدخال فرقة من البيانات حول الأفراد الذين يرغب في التقدم بإلتِماس زيارتهم إلى الأراضي السعودية، مع الأخذ بالاعتبار أنه ينبغي إدخال البيانات حول كافة الزائرين أولاً بنحو جماعي، بعد ذلك القيام بإدخال بيانات حول كل شخص منهم بنحو مستقل.

والمعلومات اللازمة لكل الزائرين هي: كتابة مبررات الزيارة، عدد مرات الدخول إلى الأراضي السعودية، فترة الإقامة باليوم في المملكة العربية السعودية والتي تختارها من القائمة التي تحوي ( 30 ـ 60 ـ 90 ـ 120 ـ 180 ) يوم.

الضغط على زر ( إضافة ) لتتمكن من إدخال البيانات الخاصة بكل شخص بنحو مستقل، وهذه البيانات هي: الاسم، الجنسية، الديانة، الجنس، تاريخ الميلاد، علاقة القرابة، ناحية القدوم.

ثم الضغط على أيقونة ( إضافة )، وتكرار هذه العملية وإدخال المعلومات بعدد كل شخص يرغب في القدوم لزيارة المملكة العربية السعودية.

بعد الانتهاء من إدخال البيانات الخاصة بكل شخص، سيطلب منك الموقع القيام بإدخال رمز تأكيدي، من أجل التأكد من أنك شخص فعلا يقوم بإدخال هذه المعلومات, وليس موقعاً بشكل إلكتروني يجرب اختراق الموقع.

قم بالضغط على زر ( تسجيل الطلب ).

سيظهر أمامك رقم طلب التأشيرة، قم بتسجيله والاحتفاظ به لأنك ستحتاج إليه في مراقبة تطور طلب الحصول على تأشيرة الزيارة الخاص بك.

الاستفسار عن طلب زيارة شخصية

يمكنك القيام بالاستعلام عن تطور طلب الزيارة الخاص بك من خلال الإجراءات التالية:

  1. الدخول على خدمات وزارة الخارجية السعودية من خلال الرابط.
  2. ستظهر أمامك صفحة بها عدداً من البيانات الواجب إدخالها وهي:
  • رقم الطلب ( الرقم الذي ظهر لك عقب الانتهاء من تسجيل معلومات المعنيين في الحصول على تأشيرة الزيارة).
  • رقم السجل( المقصود به هو رقم الإقامة الخاص بالعامل الوافد إلى المملكة).
  1. إدخال رمز التأكد الظاهر أمامك.
  2. الضغط على زر ( استكشاف ).
  3. ليظهر أمامك صفحة بها حالة طلب الزيارة العائلية الخاص بك.

تحتاج عملية الحصول على طلب زيارة صفة للأراضي السعودية فترة تتراوح ما بين 10 ـ 30 يوماً ، مع العلم إنه يمكنك في حالة نبذ طلبك أن تقوم بإرجاع التقدم مرة أخرى بعدها من غير أية مشكلة، ومهما تعددت محاولات التقدم لطلب الزيارة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى