3
7
السعودية

شروط فيزا جسر الملك فهد .. اسعار تأشيرة البحرين السياحية

شروط فيزا جسر الملك فهد اسعار تأشيرة البحرين تاشيرة البحرين السياحية تاشيرة البحرين الالكترونية الاستعلام عن تاشيرة البحرين المهن المسموح بها دخول البحرين منع المقيمين من دخول البحرين فيزا البحرين لليمنيين فيزا البحرين لليمنيين 2018
تعرف على إجراءات الحصول على فيزا كوبري الملك فهد ، إذ جاءت فكرة تأسيس هذا الجسر ليكون الهدف الرئيسي منها توطيد العلاقات الرابطة بين كل من المملكة العربية السعودية، والمملكة البحرينية.
إذ أن كلا الدولتين تجمعهما الكثير من الروابط الاقتصادية، السياسية، وأيضا الثقافية.
مما أشار الحذر إلى أهمية إقامة مشروع يُسهل على المواطنين العبور بنحو سلس فكان هذا الجسر.
فيزا كوبري الملك فهد
من المتعرف عليه أن الحصول على فيزا زيارة للبحرين، لا تستغرق وقت طويل على الإطلاق، فسرعان ما تستطع من الحصول عليها في فترة لا تتعدى عن خمسة أيام فقط.
كما أن المملكة البحرينية أتاحت دخول مواطني بلدان مجلس التعاون الخليجي إليها من غير تأشيرة من الأساس، وذلك من خلال شتى المنافذ التي تؤدي إليها من المملكة العربية السعودية.
أما زوار تلك الدول من غير المُقيمين بها، فأتاحت لهم احتمال الحصول على تأشيرة، ولكن مع الالتزام بمجموعة من الشروط، ومن بينها امتلاك تأشيرة عودة إلى بلادهم، وأيضا أن لا تقل فترة زيارتهم لدول مجلس التعاون عن ثلاثة أشهر.
تجدر الاشارة الى أن فيزا كوبري الملك فهد لا تتعدى مدتها عن أسبوع واحد فقط، ولكن يثمكن مد فترتها مع دفع المستحقات المُقررة.
وصرحت المؤسسة المسؤولة عن الجسر، عن فرقة من الوثائق التي يجب من توافرها مع من يرغب في العبور إلى البحرين، من خلال هذا الجسر، ومنها: أن يَرفَعْ جواز سفر ساري المفعول.
وجود درَجة تؤكد امتلاكه للمركبة التي يقودها، أو تفويض مصدق من الجهة ذات الاختصاص بقيادتها.
رخصة قيادة سارية.
دفع رسوم السيارة المُقرة من قبل المؤسسة المختصة، وذلك على حسب ما حددته المؤسسة على موقعها الرسمي.
يُشترط أن لا يكون الراغب في العبور ممنوعاً من دخول الوطن لأسباب أمنية أو غيرها.
في حالة إن كان من زوار بلدان مجلس التعاون الخليجي، فلابد أن يكون متبقي على نفاذ مدة إقامته مدة لا تقل عن 3 شهور.
فيزا إلكترونية للبحرين
تسهيلاً للأمر، أتاحت البحرين خدمة الحصول على تأشيرة بنحو إلكتروني لـ114 دولة سارية لفترة عام شامل من خلال موقع وزارة الداخلية الخاص بها، والتي يُمكنك من خلالها زيارة الوطن بمدد إقامة متفرقة، وعلى ذلك تُعتبر أيسر, وأوفر بنحو كبير.
هذا فضلاً عن إستثناء عدد من الدول من فكرة الفيزة إلا عقب التوصل إلى أراضي المملكة، وذلك لتيسير حركة العبور ما بين البلاد، وترحيباً منها بزائريها الكرام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى