3
7
السعودية

شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي 1441 – 2020

تعرف معنا على شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي ؛ وهي أحد الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، التي تعمل على تأهيل الضباط للعمل في الدفاع الجوي، والجدير بالذكر أن الكلية تتحمل جميع المصروفات الدراسية للتلميذ كما تؤمن له المسكن والمأكل والملبس، وتمنح الطلاب مكافئة كل شهر توازي منتصف راتب رتبة الملازم، لذا يحرص العديد من الطلاب على معرفة الشروط الواجب توافرها للانضمام للكلية، فقد ذكرت الكلية عن عدد من الشروط الواجب توافرها في الطلاب، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال سطورنا التالية على المختصر كوم.

شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون نشأ في المملكة العربية السعودية، وتربى فيها، ويستثنى من ذلك الولد الذي نشأ مع أبوه خارج المملكة لظروف العمل، ولكن في هذه الحالة يجب أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.

ألا يكون المتقدم مطلوب على ذمة مسائل جنائية، أي أن يكون متمتع بحسن سير وسلوك.

ألا يكون الطالب قد سبق له الترحيل من أحد الجامعات أو المعاهد العسكرية لأي سبب كان.

أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة التي تتبع لوزارة التربية والتعليم في النظام النهاري، وأن تكون سنة التقديم هيا نفسها سنة التخرج، حيث لا تقبل الكلية خريجي الأعوام السابقة.

أن يكون الطالب حاصل على بحد أدنى على 80% من شهادة الثانوية العامة في الاختصاص العلمي والتقني.

أن يكون الطالب قد اجتاز اختبار القدرات العامة بنسبة لا تقل عن 60%، ويشترط للموافقة تجهيز الأوراق التي تؤكد ذلك.

ألا يكون عمر الطالب أقل من 17 سنة، ولا أزيد من 22 سنة للموافقة في الجامعة.

أن يكون الطالب قد اجتاز الفحص الطبي الأولي والفحص النهائي. إحضار مواثيق نتيجة الفحص من الهيئة الطبية التي تتبع إلى اللجنة المركزية، فهي الجهة المعترف بها، ولا يحق للتلميذ المطالبة بإرجاع التحري الطبي عقب إصدار النتيجة.

يتوجب أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية، والاختبارات الكاملة في اللياقة البدنية.

يجب أن يكون المتقدم أعزب. أن يكون وزن المتقدم متناسب مع طوله، وهناك حد أدنى للموافقة وهو 165سم – 52كجم، وهنا أيضًا حد أقصى وهو 188سم -108كجم.

في حالة حصول الطالب على شهادة البكالوريوس يجب ألا يكون قد انصرم أزيد من عام على تخرجه، كما يشترط أن يكون قد توج على الشهادة بانتظام كلي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى