3
7
السعودية

شروط وطريقة تعديل المهنة في الاحوال و الجوازات

هل يمكن تعديل المهنة بشكل إلكتروني تغيير المهنه فى الاقامه 2018 شروط تغيير المهنه في الاحوال تغيير المهنة الى مهندس في مكتب العمل تعديل المهنة للسعوديين تغيير المهنة في الاحوال الى متسبب هل تغير المهنة مفتوح الان الاستعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة في الجوازات فتح تغيير المهنة بالسعودية 2018.
ذكرت مؤسسة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، من خلال الصفحة الرسمية في موقع التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” أن تغيير الوظيفة بنحو إلكترونية غير متاح.
وتابعت أنه يجب من مراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنية لطلب تغيير بياناتك وإرفاق آخر مؤهل توج عليه الشخص، ولا يجبر حجز موعد.
أطلق مركز البيانات الوطني في وزارة الداخلية ، بالمشاركة مع وزارة العمل والمديرية العامة للجوازات ، مؤخرًا خدمتين جديدتين على بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية http://www.moi.gov.sa/ ، لتنضم هاتان الخدمتان إلى سلسلة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة الوزارة للمواطنين والمقيمين التي تتعدى حاليًا أزيد من 80 خدمة إلكترونية.
وتتمثل الخدمتان اللتان جرى إطلاقهما في خدمة نقل الخدمات وخدمة تغيير الوظيفة ، وهما موجهتان لأصحاب العمل في المراكز التي تملك 100 عامل فأقل، ويستطيع من خلالها صاحب العمل إجراء الطلب عقب أخذ قبول وزارة العمل من خلال الدخول على الموقع من غير مراجعة الإدارَة العامة للجوازات.
وبلغ عدد العمليات المنفذة بشكل إلكتروني لهاتين الخدمتين منذ تدشينهما 3930 عملية ، ومن المترقب أن يتصاعد عدد العمليات المنفذة إلكترونيًا في القريب الفوري ، نظرًا لما ستختصره الخدمتان من وقت وجهد لكل الأطراف.
تجدر الاشارة الى أن بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية تعد بند التراسل والكشف على كل ما هو متعلق بقطاعات وزارة الداخلية من أنباء وخدمات تهم قطاعات المجتمع ( أفراد، أعمال، حكومة )، كما تقدم للمجتمع احتمال التراسل المباشر مع ممثلي الوزارة من خلال الدعم الفني وشبكات التراسل الاجتماعي ، إضافة إلى إتاحتها تنفيذ العديد من الخدمات لقطاعات (المرور – الأحوال المدنية – الجوازات) بنحو إلكتروني للأفراد وأصحاب المراكز ، ما يسهل التوصل للخدمة في أي وقت ومن أي موقِع ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى