3
7
السعودية

صحيفة بريطانية: تحرير حلب تم بدعم المملكة وقطر للثوار السوريين عبر تركيا

صحيفة المختصر الالكترونية – ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية: إن تحرير مدينة حلب السورية على يد ثوار سوريا ضد قوات النظام السوري حظي بدعم كبير من المملكة العربية السعودي وقطر عبر تركيا وذكرت أن المعارضة السورية حصلت على أسلحة جديدة وثقيلة وأموال وإمدادات هائلة أخرى قبل وأثناء القتال.

وأشار ناشط سوري إلى رصد عشرات الشاحنات المحملة بالأسلحة على الحدود بين سوريا وتركيا، مضيفا أن هذا الأمر يحدث يوميا منذ أسابيع وشمل أسلحة ومدفعية وليس فقط رصاص وبنادق.

وذكر اثنين من الثوار أن الأموال والإمدادات تتدفق عليهم منذ أسابيع ويعتقدان وغيرهما أنها قادمة من داعمين إقليميين كالسعودية وقطر وأرسلت في شاحنات عبر الحدود التركية مع سوريا.

وتحدث دبلوماسي غربي عن أن أمريكا أرادت أيضا ممارسة بعض الضغط على روسيا وإيران من خلال غض الطرف عن مشاركة “فتح الشام” في الهجوم وذلك لضمان احتفاظ الثوار بموطئ قدم في حلب.

وِأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن وزير الخارجية السعودي وسفير السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية سابقاً عادل بن أحمد الجبير حذر عدة مرات من أن الرياض ربما تزيد من مساعداتها العسكرية للثوار السوريين إذا تم تجاهل الحل السياسي السلمي للصراع  القائم في سوريا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى