3
7
السعودية

صحيفة قطرية تسيء لهيئة كبار العلماء بـ (هيئة كبار المنافقين)

صحيفة المختصر – شنت صحيفة قطرية هجوما على لجنة كبار العلماء في السعودية، وعلى خطباء المسجد الحرام، عقب تنبيهات وتصريحات لعلماء السعودية في النهج الذي تسلكه قطر، والذي أدى إلى مقاطعتها من قبل جيرانها، وأسفر كذلك إلى هرولتها لإيران.
واستنكر نشطاء سعوديون في تغريدات على حساباتهم بتويتر ” الهجوم والسباب” الذي قامت به صحيفة “الراية القطرية” ضد علماء المملكة.
ووفقا لموقع سكاي نيوز ذكر الأمير الدكتور خالد آل سعود في تغريدة أسفل هاشتاق “قطر تتهم كبار العلماء بالنفاق”، أن قطر تهاجم علماء المملكة “ثم يأتون ويقولون ” قطر سلفية ” !!! .
في حين ذكر المغرد “بن خالد”، “هي ذاتها الكلمات التي قالها الدواعش والقاعدة الذين كانت الجزيرة وقطر منبر لهم فلما الاستغراب”.
وأضاف بن خالد “قطر حاولت مرات عديدة تأسيس كيانات ومنظمات لسحب البساط من لجنة كبار العلماء في السعودية ولكنها فشلت بكل مرة” في حين ذكر “المغرد “بن هباس” أن “أحد أهداف مخطط قطر القذر إسقاط هيبة العُلماء وتوفير السفلة والإرهابيين أمثال القرضاوي وغنيم والغرياني والمحيسني”.
واتهم مغرد آخر باسم “مهجد” قطر بأنها تريد في هجومها ذلك إلى “إسقاط المرجعية الدينية السلفية للسعودية، ما اعتبره من “أهم أهداف جماعة الإخوان السبئية و السلطات في الدوحة”.
من قطر علق د. محمد الكواري في تغريدة على بروفايله في شبكة التدوينات المصغرة تويتر أسفل هاشتق “قطر تهاجم لجنة كبار العلماء، بقوله “اللهم إني أبرأ إليك من تصرفات إعلامنا الصبيانية”.
وقبل أيام أثار رسم كاريكاتيري وزعته قناة الجزيرة القطرية على أحد حساباتها الرسمية في مواقع التراسل الاجتماعي موجة غضب كَبِيرة بداعي إساءته للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى