3
7
السعودية

صدق أو لا تصدق: سقوط سقف مبنى ”هيئة المهندسين” الجديد !!

صحيفة المختصر – ذكرت وثيقة، وقوع سقف المبنى الجديد للهيئة السعودية للمهندسين في 17 نيسان الماضي، خلافا لنفي مسؤولي اللجنة الذين فصلوا في إصدارات اعلامية بعدم صحة السقوط، برغم مقاطع مقطع الفيديو التي تناقلت في عدد من المواقع وتظهر السقف المنهار.
وطبقا للوثيقة، فإن الأمين العام للهيئة الدكتور حسين الفاضلي أرسل خطابا في 18 نيسان المنصرم إلى المؤسسة المنفذة لأعمال الديكور والتشطيبات الداخلية لمبنى اللجنة يطالبها بالإفادة بنحو عاجل وسريع عن الأسباب المؤدية لسقوط السقف الديكوري الخاص بقاعة الاجتماعات الرئيسية، وتسببه في ضرر السقف وحدوث خسائر بالفرش والأجهزة الموجودة في القاعة.
وأشار الفاضلي في خطابه إلى أن ما حدث «شكّل ضراوة على سلامة المواطنين والمراجعين»، وطلب من المؤسسة
المنفذة أن تعمل بنحو عاجل وسريع بإخلاء كافة القاعات والمواقع التي تشمل على نفس الطراز من التصميم، والتيقن من سلامتها وشدة تأكيدها لتضمن منع وقوعها مستقبلا، ما إذا بداعي أعمال التصليح أو لأي سبب آخر.
كما طالب في ذات الخطاب أن يتم التحري على كافة الأعمال المنفذة في المبنى، والتي تعتبر بداخل إلتزام المؤسسة المنفذة، وفق العقد المبرم مع اللجنة من أجل ضمان منع تكرار واقعة السقوط، وحمل الأمين العام للهيئة الشركة المنفذة شامل المسؤولية النظامية المترتبة على ذلك.
يشار إلى أن نائب رئيس لجنة المهندسين الدكتور بسام غلمان نفى، في وقت مسبق لـ«عكاظ»، خبر وقوع سقف المبنى، مصرا أن المبنى جديد وأن الصورة المنتشرة ترجع لأعمال صيانة!

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى