3
7
السعودية

صندوق التنمية العقارية يسمح للمرأة بشراء عقار ممول .. ويمدد المهلة سنتين ..

صندوق التنمية العقارية يسمح للمرأة بشراء عقار ممول .. ويمدد المهلة سنتين …

قرر مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية اليوم الثلاثاء تمديد المهلة الممنوحة للمواطنين السعوديين الذين صدرت لهم الموافقة على القرض لمدة عامين إضافيتين تبدأ من 26 شوال ١٤٣٧ وذلك للاستفادة من القرض خلال هذه الفترة.

وقال المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام صندوق التنمية العقارية: “تمديد المهلة يأتي للتسهيل على المواطنين في الحصول على المسكن المناسب بصورة سهلة وميسرة وكذلك لاستفادة المواطنين من المبادرات الجديدة التي أصدرها الصندوق ومنحها الوقت الكافي لتؤتي ثمارها”.

وأضاف المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي: “المجلس ناقش جملة من المواضيع واتخذ بشأنها القرارات، وهي موافقة المجلس على التقرير السنوي لنشاط الصندوق خلال العام 1436- 1437هـ، وصدرت موافقة المجلس على السماح للمرأة السعودية بشراء العقار الممول من الصندوق بحيث تحل محل المقترض الأصلي وفقاً للضوابط والاجراءات المتبعة بالصندوق”.

وتابع قوله : “وافق مجلس العقاري على أن يكون موعد القسط الأول من أقساط قرض الصندوق بعد 4 أشهر من تاريخ توقيع العقد وذلك للقروض الخاصة بالمباني الجاهزة مع بقاء حلول القسط الأول للمباني تحت الإنشاء كما هي بعد أربعة وعشرين شهراً من تاريخ توقيع العقد ويتم العمل بذلك اعتبارا من تاريخه”.

واختتم قوله : “مجلس الادارة ، وحرصاً على ضمان التزام المقترضين بسداد الأقساط بمواعيدها المقررة نظاماً، وافق على وضع عدداً من معايير الأهلية والضوابط يتم من خلالها التأكد من قدرة المقترض على السداد وسوف يتم إعلان هذه الضوابط والقيود على بوابة الصندوق عبر الموقع الرسمي على الانترنت خلال الفترة المقبلة، وايضا وافق المجلس على ترقية عدد من موظفيه للمراتب العليا”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى