3
7
السعودية

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم إجراءات صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني ، وهو شركة خدمية لا تهدف لأي ربح، وتُقدم الكثير من الخدمات للمواطنين، وتساعدهم في الحصول على مسكن جيد لهم وتقديم مأوى إليهم، وتمنحهم تمويلات مالية بتسهيلات كبيرة، وجرى إنشائها بعام 1975م، وتساعد الأفراد، وتشجعهم على الاستثمار.

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني

فوزارة الإسكان السعودية تحاول التطوير من ذاتها، وتعمل على إقامة فرقة المشاريع الإسكانية المتنوعة لكي توافر إلى المواطنين الأماكن السكنية الملائمة لهم، وعلى ذلك قامت ببناء برنامج دعم سكني لجميع الأشخاص السعوديين.

فبإمكانك أن تحصل على المسكن الملائم لك، متضمنًا المميزات التي تريدها، وبإمكانك الاستعلام بكل سهولة عن الخدمات المُقدمة من صندوق التنمية العقارية، ووزارة الإسكان،والإطلاع على التفاصيل المختلفة، وعلى معرفة دورك من أجل الحصول على التمويل المالي وتحصل على عقارك السكني.

لذا سنطرح لك الخطوات خلال الاسطر التالية، فحسب عليك مُتابعتنا.

  1. أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التنمية العقاري.
  2. اكتب اسم المستخدم، وكلمة السر، أو المرور، بعد ذلك اكتب رمز التأكد المدون أمامك على الشاشة.
  3. ستنتقل إلى صفحة أخرى، وهنا عليك إدخال رقم السجل المدني، أو رقم الهوية، ومن خلاله سوف تنتقل لنتيجة الاستعلام بنحو مباشر.
  4. في غضون ثواني طفيفة ستتمكن من معرفة النتيجة ما إذا في حالة القبول، أو الرفض، وعند قبول أوراقك فهنا يجب من اتمام الإجراءات، وإذا رُفض طلبك، فهنا عليك أن تحاول مرة ثانية.
  5. وبإمكانك التوصل إلى هذه الخدمة من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  6. والجدير بالذكر أن هناك فرقة من الخدمات المتنوعة الخاصة بصندوق التنمية العقارية، فمن خلاله يمكنك أن تعرف قيمة المبلغ المالي المقدم إليك، وما هي مدة السداد، وشروط التقديم الخاصة بالبرامج السكنية، والتمويل.
  7. ويحاول الصندوق أن ينمي من خدماته، ويزيد منها بالمشاركة مع وزارة الإسكان السعودي، وكل ذلك بدون أي أهداف ربحية، فقد تمكن أن يُنشئ أزيد من أربعين فرع ومكتب حاضرين في جميع الأنحاء داخل المملكة العربية السعودية، ومقره الرسمي في الرياض.
  8. بالإضافة إلى الطريقة الماضية فبإمكانك أن تستعلم عن نتيجة التمويل من خلال الدخول على برنامج سكني من خلال هذا الرابط..

ثم اكتب اسمك ورقم الهوية ، وأنقر على كلمة بحث.

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني

خدمات صندوق التنمية العقاري من خلاله تستطع من الآتي:-

  • التقديم على تمويل للمساعدة في بناء مشروع خاص.
  • احصل على تمويل من أجل دعم وتعزيز تمويل سابق.
  • امتلاك وشراء وحدة سكنية جاهزة.
  • يتاح لك أخذ تمويل بضمان العقار من خلال عملية الرهن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى