3
7
السعودية

صور من جزيرتي تيران وصنافير العائدتان للسعودية

صور من جزيرتي تيران وصنافير العائدتان للسعودية

تسببت اتفاقية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على اعادة ملكية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة في اثارة جدلا كبيرا في الوسط المصري.

على بعد 520 كيلومتراً من القاهرة، تقع مدينة شرم الشيخ المصرية وأمام ساحلها تقع جزيرتا تيران وصنافير العائدتان للمملكة العربية السعودية.
جزيرة تيران ليس بها حياة أو خدمات، بل توجد بها فقط قوة أمنية تصل إليها بطائرة مروحية، بينما يشاهد السائحون الجزيرة من الخارج وعبر تصريح رسمي من السلطات المصرية، ومن خلال شركات سياحية معتمدة.
المسافة بين الجزيرة وخليج نعمة بشرم الشيخ حوالي كيلومترين وتقوم شركات السياحة قبل الذهاب للجزيرة بتقديم صور شخصية لهويات السائحين والزائرين لسلطات الأمن والتي تدونها في سجلات لديها، وبعدها تسمح بالانطلاق، بينما سعر الرحلة يتراوح بين 300 إلى 500 جنيه.
الانطلاق للجزيرة يكون عبر لنشات سياحية تحمل ما بين 50 إلى 70 راكباً، ويرافق المجموعة مرشد سياحي ومجموعة من الغطاسين المهرة فيما يتم منح الزائرين والسائحين قمصاناً للحماية وكمامة للتنفس وأدوات غوص ونظارة وقبل الوصول للجزيرة يقوم الغطاسون بإنزال الراغبين في ممارسة هواية الغطس لتعريفهم بالمنطقة ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والسفينة نصف الغارقة منذ نحو 35 عاماً، وأصبحت مكانا سياحياً بارزا، حيث تجمعت حولها الشعاب المرجانية النادرة والتي يمنع قانون البيئة المصري إتلافها باي حال من الاحوال.

0001 00002 0000003

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى