3
7
السعودية

صور نادرة.. “أبراج البيت” السعودية تحتل المرتبة الاولى بين أغلى ناطحات السحاب بالعالم

صحيفة المختصر – تصدّرت ناطحة سحاب “أبراج البيت” في المملكة، سلسلة أغلى 16 ناطحة سحاب جرى بناؤها في العالم خلال الـ30 عامًا الماضية.
وبحسب موقع “بيزنس إنسايدر” (2 آب 2017)، فإن سعي المملكة لبناء أكبر برج ساعة في العالم، كان له أثره الواضح في توصيل المصروفات الباهظة لإنشاء مثل هذه الناطحات الخلابة لمستوى جديد.
وأوضح الموقع، أن “أبراج البيت” إعتلت سلسلة الأبراج الـ16 الأشد غلاء في العالم، حيث وصلت الى تكلفة إنشائها 15 بليون دولار وجرى الانتهاء منها عام 2012.
كما وسعت القائمة أيضًا “مركز المملكة”، الذي حل في المركز الـ13 بتكلفة وصلت الى بليون دولار، إذ جرى الانتهاء من محاولة الإنشَاء عام 2002 بالرياض، وهو يضمّ فندق “فور سيزونس” وبه عدد من الشقق السكنية.
وضمّت القائمة أيضًا أبراج بنيت في بلدان عربية وإسلامية أخرى مثل برجي بتروناس التوأمين بماليزيا ( المركز الـ15) بتكلفة وصلت الى بليون دولار.
برج خليفة الإماراتي
أتى في المركز الـ11 بتكلفة وصلت الى 1.5 بليون دولار، أما برج الأميرة، فقد حل في المركز السابع بتكلفة وصلت الى 2.17 بليون دولار، وأخيرًا أتى برج مارينا باي ساندز بسنغافورا في المركز الثاني بتكلفة وصلت الى 5.7 بليون دولار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى