3
7
السعودية

ضبط مستودع يحتوي كميات كبيرة من التمور الفاسدة بحي الشرائع بمكة

ضبط مستودع يحتوي كميات كبيرة من التمور الفاسدة بحي الشرائع بمكة

صحيفة المختصر الالكترونية – تمكنت بلدية الشرائع الفرعية بأمانة مكة المكرمة من ضبط كميات كبيرة من التمور الفاسدة قبل بيعها وتوزيعها على الأسواق المحلية، وذلك في أحد المستودعات المخالفة بحي الشرائع بالعاصمة المقدسة.

وتفصيلا.. تلقت بلدية الشرائع بلاغًا صباح أمس من عمليات الأمانة عن موقع مخالف بمخطط رقم 9 بالشرائع تم ضبطه من قبل البحث الجنائي، وعلى الفور قامت البلدية بتشكيل فرقة والتوجه إلى الموقع، والذي اتضح أنه عبارة عن حوش يديره مجموعة من المخالفين من الجنسيات الآسيوية، ويقومون بتعبية التمور وتغليفها بطرق عشوائية مخالفة للأنظمة والتعليمات الصحية، بغرض توزيعها على الأسواق التجارية.

وقال المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائع الفرعية، إن البلدية وعند تلقيها البلاغ قامت مباشرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية ومتابعة الموقع، ومداهمته، وتم القبض على (6) عمال لا يحملون شهادات صحية ويقومون بوضع استيكرات وملصقات غير مصنفة وغير معتمدة تجاريًا مما يعد مخالفة صريحة للأنظمة والتعليمات.

وقال السيد متعب بن منصور الحكمي مدير إدارة الخدمات ببلدية الشرائع إنه تم ضبط كمية كبيرة من التمور المخزنة بطريقة سيئة وقدرت كميتها بحوالي (2400) عبوة و(300) كرتون جاهز للتسويق، وجميعها يظهر عليها علامات الفساد والتلف وسوء التخزين والتعبئة، وتمت مصادرتها وإتلافها بالتنسيق مع إدارة النظافة، وذلك لضمان عدم انتشارها وتوزيعها في الأسواق، مشيرًا إلى أنه تم إغلاق المستودع الذي سجلت بحقه عدة مخالفات.

رللاا5تعن6غ5فق 625فق 26اغف ل6فا2ق

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى