3
7
السعودية

ضبط «202» مخالفة لنظام الاقامة والعمل بالمنطقة الشرقية

ضبط «202» مخالفة لنظام الاقامة والعمل بالمنطقة الشرقية

صحيفة المختصر الالكترونية – تمكن فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع الأمن العام من ضبط 202 مخالفة ، وإنذار 40 منشاة مخالفة لنظام الإقامة والعمل في المملكة، وذلك في عدد من مكاتب العمل بمحافظات المنطقة .

واستهدفت الحملات عدد من القرى والمواقع بالإحساء اشترك فيها 10مفتشين ، أسفرت عن ضبط 191 مخالفة تنوعت بين مخالفة عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل بواقع 114 مخالفه و مخالفة عدم إشعار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسؤول عنها وعدد العاملين بها بواقع 27 مخالفة وعدد من المخالفات الأخرى المتنوعة .

في حين نفذ مكتب عمل رأس تنوره حملات استهدفت محلات تجارية , وصيدليات, وغيار للزيوت, ومطاعم , وغيرها من الأنشطة حيث تم إنذار 18 منشاة منها 10انذارات على عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل, و 5 إنذارات على عدم توفر خزنة مزودة بالإسعافات الأولية, بالإضافة إلى 3 إنذارات عدم وجود عقد العمل .

و قامت الإدارة النسائية بمكتب عمل الدمام بحملات تفتيشية استهدفت مجمع ابن خلدون, والعثيم مول , والواحة مول, ومارينا مول، حيث تم ضبط 10 مخالفات تنوعت بين مخالفة عدم الالتزام بالتأنيث والتوطين بواقع 7 مخالفات, و ضبط 3 مخالفات عدم وجود عقد العمل, إلى جانب تحرير 6 انذرات .

و نفذت الإدارة النسائية بمكتب عمل الخبر حملة أمنيه, استهدفت مجمع الواحة مول والراشد مول والظهران مول,,وفندق كورال الخبر ، وأسفرت الحملة عن ضبط وتحرير 16 إنذارا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى