3
7
السعودية

طريقة إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ

لكشف طريقة إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ بإمكانكم مراقبة مقالنا اليوم، فالكل منا قد يتعرض عقب حجز موعد السفر لظروف طارئة تجعلنا لا نتمكن من السفر في الموعد المحدد، لذا فقد قامت الخطوط السعودية بإتاحة الفرصة للمسافرين الذين لا يستطيعون السفر في موعد رحلتهم، لاسترداد فلوسهم من خلال إلغاء الحجز، أو تعديل الموعد.

من جدير بالذكر أن الخطوط الجوية السعودية قد حظت بضرورة تاريخية بالغة نظرًا للتطور الملحوظ الذي شهدته منذ إنشاءها إلى الآن فقد تأسست عام 1945، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم كيفية إلغاء موعد الحجز عقب حجز التذكرة.

إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ

هناك عدة طرق لإلغاء حجز تذكرة الطيران سنعرضها لكم فيما يلي: يمكن إلغاء حجز تذكرة الطيران من خلال الرقم الموحد للخطوط الجوية السعودية وهو 920030000، وهذا الرقم متوفر لكل المواطنين المعنيين في إلغاء حجز رحلتهم، واسترداد قيمة التذكرة.

بعد التَواصُل بهذا الرقم سوف يتم تحويلك إلى أحد ممثلي خدمة العملاء وسيطلب وقتها عدد من المعلومات الخاصة بالتذكرة مثل رقم التذكرة والاسم وبعض المعلومات الأخرى، للتمكن من إلغاء الحجز.

إلغاء الحجز عن طريق موقع الخطوط

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرئيسي للخطوط الجوية السعودية، ويتيسر عليكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تفتح الصفحة الرسمية لموقع الحادثة الإلكتروني، بعد ذلك يتم تفعيل سلسلة “طلب استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية”.
  3. بعدا يتم إدخال رقم التذكرة والاسم .
  4. بعدها يتم التراسل مع أحد ممثلي خدمة العملاء لمراقبة إلغاء الحجز، ومعرفة قيمة المستحقات التي تم تقريرها للقيام بذلك.
  5. بعد تنفيذ جميع الإجراءات الماضية يتمكن الفرد من استردا قيمة التذكرة ولكن عقب دفع المستحقات المطلوبة، والتي تتحدد بالاعتماد على موعد إلغاء الحجز، وموعد التذكرة، حيث تختلف المستحقات تبعًا ليوم الإبطال “قبل الرحلة بـ24 ساعة” يختلف عن سعر ” يوم الرحلة” عن “بعد إقلاع الطائرة”.

استرداد تذكرة الخطوط السعودية

تعرف معنا على فترة استعادة تذكرة الخطوط الجوية السعودية، وهي: يتم استرداد قيمة التذكرة في خلال 7 أيام بحد أدنى وأسبوعين بحد أقصى.

من الضروري إلغاء حجز التذكرة قبل إقلاع الطائرة حتى لا يتعرض الفرد لدفع عُقُوبَة التخلف عن الموعد، وشغل موقِع في الطائرة.

يتم استرداد قيمة التذكرة عن طريق البطاقات الائتمانية عن طريق الدخول على الموقع الرئيسي للشركة واختيار خدمة مديرية الحجوزات ، بعد ذلك الضغط على خيار خيار استعراض الحجز، ومن بعد ذلك يتم الضغط على خيار إلغاء واسترداد مبلغ الحجز.

بعدها يمكن استرداد المبلغ من خلال أحد المسارات الآتية: “شيك، نقدي، فيزا، الشركة السعودية للمدفوعات، ماستر كارد” ملاحظات ينبغي أخذها في الاعتبار عند إلغاء حجز الخطوط السعودية تذكرة الطيران غير قابلة للتجديد عقب انتهاء مدة الصلاحية الخاصة بها.

مدة صلاحية التذكرة تتحدد بالاعتماد على تاريخ حجزها على أن يكون 6 شهور.

في حين الرغبة في إلغاء السفر ينبغي التَواصُل على مكتب الحجز الموحد الذي جرى ذكره مُسبقًا، أو الذهاب إلى أقرب فرع لمكتب المبيعات لتحديث المعلومات لتفادي إعاقة التذكرة.

بهذا نكون قد عرضنا لمن المسارات التي بإمكانكم من خلالها إلغاء موعد حجز طيران الخطوط الجوية السعودية، فجميعنا قد يتعرض لظروف طارئة تبدل بينه وبين السفر في الموعد المحدد، وهذا ما راعته الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية، وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم مضمون مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم، فنحن نحرص دائمًا على تقديم البيانات المعتمدة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى المصادر الرئيسية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى