3
7
السعودية

طريقة استخراج برنت عن طريق النت للمقيمين

طريقة استخراج برنت عن طريق النت طريقة استخراج برنت عن طريق النت للمقيمين طريقة استخراج برنت الجوازات عن طريق النت كيفية عمل برنت من أبشر برنت الجوازات للمقيم أستخراج برنت من الجوازات للعماله الاجنبية برنت الاحوال هل يحتاج موعد معنى برنت من الاحوال تعرف معنا على طريقة استخراج برنت عن طريق النت الطريقة الجديدة.

طريقة استخراج برنت عن طريق النت

سعياً إلى تطبيق مبادئ رؤية المملكة العربية السعودية الكاملة 2030م قامت وزارة الداخلية في المملكة بتوفير عدد كبير من الخدمات بنحو إلكتروني توفيراً لمقدار كبير من الزمن والمجهود على ضجر المقيمين على أراضي المملك، حيثُ يمكنهم القيم بالكثير من الخطوات الرسمية من أي موقِع وفي أي وقت من غير الضرورة للذهاب إلى أي مركَز لمؤسسة حكومية.

وفي ذلك الإطار فقد قامت بالمشاركة مع شركة الأحوال المدنية السعودية لتمكين الأشخاص من استخراج شريحة معلومات (برنت) من خلال الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية.

من غير الضرورة للذهاب إلى أحد مكاتب الأحوال المدنية لاستخراجها.

وتُعد تلك الخدمة الإلكترونية من اهم الخدمات التي التي يحتاج إليها المواطنين والوافدين عند احتياجهم لتفويض أحد الجهات الحكومية أو المراكز الخاصة للإطلاع على المعلومات الخاصة بهم، حيثُ أن شريحة المعلومات (برنت) هي عبارة عن وثيقة بشكل رسمي تشمل جميع المعلومات الخاصة بالأشخاص والتي يمكنهم منحها لأية ناحية تطلبها منهم لإتمام تنفيذ عدد من الخدمات.

فبعدما يقوم الشخص باستخراج برنت بنحو إلكتروني يمكن للجهة التي تحتاج إلى النظر على معلوماته الدخول عليها بنحو إلكتروني أيضاً من غير الضرورة لذهاب المواطن مرة أخرى إلى مكتب الأحوال المدنية.

لذا نوضح لكم اليوم آلية طباعة برنت أبشر من موقع المختصر كوم.

طريقة استخراج برنت عن طريق النت

خطوات استخراج شريحة معلومات (برنت) للوافدين

يمكنك الآن القيام باستخراج شريحة معلومات (برنت) في أي وقت ومن أي مكان، وتفويض الجهة الحكومية التي تود النظر على بياناتك لإتمام تنفيذ ما، من غير الضرورة للذهاب إلى أحد مكاتب الأحوال المدنية والحصول على نسخة ورقية من وثيقة البيانات.

كما ينبغي عليك العلم أنه لإتمام خطوات هذه الخدمة يجب لك وان تكون مدوناً كمستخدم في خدمات منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وإن كنت غير مدوناً سيتطلب منك الأمر تسجيل حساب جديد بمنصة أبشر والذي يمكنك إنشاؤه بيسر من خلال الدخول على هذا الرابط (منصة ابشر مستخدم جديد)، بعد ذلك إتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص بـوزارة الداخلية السعودية
  2. ثم قم بالنزول قليلاً للأسفل لتظهر لك سلسلة بأهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية (الجوازات ـ المرور ـ الأحوال المدنية).
  3. من سلسلة ألحوال المدنية، قم بالضغط على (خدمة بياناتي)  
  4. سينتقل بك الموقع تلقائياً إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية كما هو مُبين في الصورة التالية: 
  5. أضغط على (خدمات الأفراد).
  6. ثم قم بتدوين دخولك إلى منصة أبشر من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية، كلمة المرور، رمز التأكد المرئي.
  7. ثم أضغط تسجيل الدخول .  
  8. لينتقل بك الموقع على الفور إلى شُبْآك خدمة بياناتي.
  9. قم باختيار القطاع أو الجهة التي تسعى تفويضها للإطلاع على بياناتك.
  10. ثم أضغط (موافقة) على خطاب ثبوت تفويض هذه الجهة.
  11. لتكون بذلك قد انتهيت من تفويض الجهة المراد تفويضها واستخراج شريحة معلومات (برنت) كما يمكنك طباعتها من خلال الضغط على زر (طباعة).

وفي حالة تواجد أية تساؤلات أو استفسارات حول هذه الخدمة يمكنك التراسل على رقم 8007490000.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى