3
7
السعودية

طريقة استعلام عن درجات قياس من موقع قياس القدرات

في الفقرات التالية نوضح لكم آلية استعلام عن علامات قياس من موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بالخطوات، ففي عام 1421هـ قامت المملكة العربية السعودية ببناء المركز الوطني للقياس، وذلك بهدف تحسين العملية التعليمية في الدولة وتقييمها، وبهدف مراقبة مستوى الطلاب وقدراتهم. إلى جانب دعم المعلمين ليكونوا على قدر كبير من الكفاءة والاحترافية، وقد خصصت المملكة موقع إلكتروني تابع للمركز الوطني، يمكن للطلبة من خلال هذا الموقع مراقبة أخر التحديثات الخاصة بنتائجهم، والحصول على تقرير الدرجات بخطوات طفيفة جداً من خلال الإنترنت، وسنوضح لكم من خلال سطور المختصر كوم التالية طريقة الحصول على نتائج قياس برقم الهويه فقط.

استعلام عن علامات قياس

من موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي نتائج قياس برقم الهويه ورمز التحقق في الفقرات التالية نوضح لكم إجراءات الحصول على تقرير النهائيات من خلال المركز الوطني للقياس:

  1. في البداية سجل الدخول على الموقع الرئيسي للمركز الوطني للقياس من خلال النقر على الرابط الاتي (المركز الوطني للقياس).
  2. بعد دخولك على الصفحة الرئيسية، اكتب المعلومات الخاصة بحسابك الشخصي على الموقع.
  3. اكتب رقم الهوية القومية الخاص بك أو رقم السجل المدني إذا كنت تحمل الأصل السعودية، وإذا كنت من المقيمين على أراضي المملكة ، اكتب الرقم البديل الخاص بك.
  4. ومن بعد ذلك اكتب كلمة المرور، ورمز التأكد المرئي في الحقل المخصص له.
  5. ثم اضغط على الزر “تسجيل الدخول”.
  6. وسينتقل بك الموقع إلى الحساب الخاص بك في النظام.
  7. ومن الصفحة الأساسية في الحساب الشخصي اضغط على “الاختبارات المسجلة”.
  8. ثم اضغط على “النتائج”.
  9. وسيتطلب منك تحديد طراز الامتحان الذي تعتزم في معرفة درجاته، فيمكنك الانتقاء بين تعيين كفايات المعلمين، أو اختبار المقدرة المعرفية.
  10. ومن بعد ذلك اضغط على الزر “بحث”.
  11. وسيتم عرض جميع الدرجات التي توج عليها في الاختبارات التي التحقت بها.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم آلية تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية، وكيفية الحصول على تقرير الدرجات والنتائج في الاختبارات بالتفصيل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى