3
7
السعودية

طريقة استعلام مخالفة برقم اللوحة موقع وزارة الداخلية

تعرف معنا على آلية تنفيذ استعلام مخالفة برقم اللوحة ، حرصاً من وزارة الداخلية السعودية على إتاحة الحرس والأمان لمواطنيها والمقيمين بها من قائدي المركبات تقوم بوضع عدداً من قواعد والقوانين المرورية الخاصة بتنظيم شئون قيادة المركبات في المملكة العربية السعودية، والتي تلزم كافة المتواجدين في المسارات بإتباعها والتقيد بها وإلا سيتعرضون لخطر توقيع المخالفات المالية المرورية عليهم أو تحدي خوف السجن جزاءً لمخالفتهم.

وسعياً من وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور لتيسير الخطوات والخدمات الاستعلامية بنحو إلكتروني، فقد قامت بتوفير خدمة استطاع المواطنين من الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بهم من خلال شبكة الشبكة العنكبوتية من غير الضرورة للذهاب لأحد مكاتب المرور السعودي، حيثُ يمكنهم بذلك معرفة المخالفات الموقعة عليهم وما هي المبالغ المالية الواجب عليهم دفعها.

ونعرض لكم في المقال الاتي إجراءات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم لوحة المركبة من خلال موقع المختصر كوم.

استعلام مخالفة برقم اللوحة

تتيح وزارة الداخلية السعودية خدمة معرفة المخالفات المرورية المالية من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية من غير الضرورة للذهاب لأحد مكاتب المرور وتضييع الكثير من الزمن والجهد في التوقف لانتظار التمكن من سداد قيمة المخالفات، ولكي تستطع من معرفة مخالفاتك المالية والمبالغ المطلوب منك سدادها قم بإتباع الإجراءات التالية:

  1. عليك بالدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص في وزارة الداخلية السعودية.
  2. الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية من سلسلة الخدمات الإلكترونية المزودة من خلال الموقع (الجوازات ـ المرور ـ الأحوال المدنية) قم بالضغط على أيقونة المرور.
  3. ثم اضغط على سهم (المزيد) لتظهر لك القائمة المنسدلة الخاصة بخدمات المرور المزودة من وزارة الداخلية.
  4. لينتقل بك الموقع مباشرةً إلى صفحة تسجيل الدخول إلى منصة ابشر للخدمات الإلكترونية.
  5. قم بالضغط على خدمات أبشر للأفراد.
  6. لتظهر لك الصفحة التالية، والتي تقوم من خلالها بإدخال معلومات التسجيل وهي اسم المستخدم، رقم الهوية الوطنية، كلمة المرور، رمز التأكد المرئي.
  7. ثم اضغط (تسجيل الدخول).
  8. لتظهر أمامك صفحة الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بك، واليت تقوم من خلالها بإدخال كل من رقم الهوية الوطنية، رمز الدخول المرئي.
  9. ثم اضغط عرض.
  10. لتظهر لك جميع المعلومات التي تتعلق بالمخالفات المرورية المدونة علي سيارتك إن وُجدت، بالإضافة إلى المبالغ المالية للمخالفات المطلوب منك سدادها لتغطية هذه المخالفة.

نتيجة الاستعلام

لتكون بذلك قد نجحت من الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بك بنجاح من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى