3
7
السعودية

طريقة اصدار تصريح السفر للتابعين

طريقة اصدار تصريح سفر للتابعين إصدار تصريح سفر للتابعين إلكترونياً تصريح السفر للنساء حالة تصريح السفر تصريح السفر لدول الخليج استفسار عن تصريح سفر تصريح السفر للمتوفي والدها كيف اطلع تصريح سفر بدون ولي امر كيف اعرف اذا عندي تصريح سفر الكتروني.

تعرف على إجراءات استخراج تصريح السفر للتابعين حيث تحرص وزارة الداخلية في المملكة متعاونة مع الإدارَة العامة للجوازات على أن يتم تحويل جميع التعاملات التي يتم تنفيذها بينها وبين عدد من الجهات ذات العلاقة والحكومية حول هذا الخصوص ليصبح التعامل إليكترونيا، ومن أجل إجراء وهذه التعاملات والإنتهاء منها بكل سهولة وفي أسرع وقت، فقد جرى إطلاق موقع أبشر من خلال البوابة الإليكترونية للجوازات.

وتأتي تلك الخطوات التي جرى إنجازها في إطار العمل الدؤوب على إجراء جميع التوجيهات الصادرة من قبل ولاة الأمر، حيث أن تلك التوجيهات هدفها الرئيسي هو إتاحة أحسن خدمات إليكترونية بنحو استثنائي وآمن، من أجل إجراء جميع الخطوات والمعاملات التي تختص بالمواطنيين السعوديين والمقيمين ضمن الأراضي العربية السعودية على أحسن صورة، وأدق شكل، بما يضمن لكل مواطن سعودي ولكل وافد خقوقه كاملة أسفل وطأة القانون وأحكام الشرعية، الأمر الذي يعني إتاحة الكثير من الجهد والعناء على المقيمين والمواطنيين.

اليوم بهذا المقال سوف نقوم بشرح واحدة من أبرز الخدمات الإليكترونية التي دائما ما يبحث الكثيرين عنها، ألا وهي خدمة إصدار تصريح سفر للتابعين ،وقد جرى توفير هذه الخدمة للجميع من خلال البوابة الإليكترونية لموقع أبشر، وذلك من خلال إتباع عدد من الإجراءات المبسطة والسهلة، حيث أن تلك الخدمة توافر إصدار تصريح سفر للتابعين من خلال الإنترنت، وذلك من غير الإضطرار للذهاب إلى أي من مقرات الجوازات.

خطوات إصدار تصريح سفر للتابعين :

• أولا: يتم القيام بفتح الصفحة الرسمية لموقع وزارة الداخلية السعودية الإليكتروني من خلال شبكة الإنترنت

• ثانيا: تأتي خطوة تسجيل الدخول على موقع أبشر وذلك يتم من ملء المعلومات اللازمة وهي إسم المستعمل ،وكتابة رقم الهوية الوطنية وأخيراً كلمة المرور، وعقبها يتم الضغط على خانة تسجيل الدخول.

• ثالثا: يتم القيام بالضغط على الخانة الموجودة بأعلى شريط المهام لموقع الحادثة وهو عنوان الخدمات الإليكترونية ليظهر بعدها سلسلة تشمل كافة الخدمات الإليكترونية التي وفرها الموقع، يتم القيام بالضغط على خيار الجوازات، وبعدهت سوف تظهر شُبْآك موجود بها سلسلة لجميع الخدمات الإليكترونية التي تتبع لمديرية الجوازات، فيتم البحث عن إختيار تصاريح السفر للتابعين ومن بعد ذلك الضغط عليه.

• رابعا: سوف يتم ظهور صفحة جديدة بها وصف لخدمة إصدار تصاريح السفر للتابعين، فبعدها يتم القيام بالضغط على خانة موافق التي توجد في وسط هذه الصفحة.

• خامسا: سوف تظهر صفحة التفعيل لخدمة إصدار تصاريح السفر، وبأعلى هذه الصفحة سوف يبين إختيارين الأول منهم هو إصدار تصريح سفر وهذا الخيار ما سوف يتم الضغط عليه.

• سادسا: بعدها يتم الضغط على كيفية إصدار تصريح السفر إما من خلال الهوية الوطنية أو من خلال جواز السفر.

• سابعا: سوف يبين سلسلة تشمل لأسماء التابعين المقيدين في سجل الأسرة والذين ليس مِعِهُم تصريح للسفر ساري عمله.

• ثامنا: يتم إختيار الذي يتبع الذي سوف يتم إصدار تصريح السفر له، وذلك من خلال القيام بوضع علامة بالقرب من أسمه بالقائمة.

• تاسعا: سوف تظهر سلسلة تشمل إختيارين لنوع الإدلاء الإختيار الأول تصريح لسفرة واحدة والإختيار الثاني تصريح لبعض سفرات.

• عاشرا: يتم الإنتقال إلى سلسلة فترة التصريح، حيث سيظهر خانتين هما ” من-الى” ومن خلال خانة التاريخ الهجري يتم إختيار تاريخ انطلاق التاريخ ونهايته.

الخطوات التالية: ثم تظهر خانة فترة سريان الجواز وعندها سوف يتم تحديد تاريخ انطلاق ونهاية إصدار الإدلاء وفقا التاريخ الخاص بجواز السفر.

بعد هذا يتم الضغط على خانة إصدار الإدلاء التي توجد في تحت الصفحة بعد الإنتهاء من كل تلك الإجراءات سيظهر شُبْآك يوجد بها كافة التفاصيل الخاصة بتصريح السفر مثل الإسم بالكامل والدول المعلن السفر إليها وتاريخ جواز السفر ونوع وتاريخ انطلاق ونهاية التصريح، فلابد من مراجعة كل تلك المعلومات قبل الضغط على زر تأكيد.

وبشكل تلقائي سيقوم النظام بمراجعة المعلومات وسيتم القبول لتظهر بعدها شُبْآك يوجد بها تصريح السفر وجميع المعلومات السابق ذكرها، ويوجد به جملة مفادها الإنتهاء من بعِث تصريح السفر لجميع أنظمة الجوازات بالمنافذ ولا داعي لأية إيصالات ورقية.

وأخيراً نكون قد إنتهينا من جميع خطوات إصدار تصريح السفر للتابعين بنحو إليكتروني.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى