3
7
السعودية

طريقة اضافة الدورات في موقع نظام نور التعليمي

نظام نور التعليمي للإدارة، الذي يتم تنفيذه من خلال فرقة التكنولوجيا المتكاملة ITG هي واحدة من أكبر أنظمة الإدارة التعليمية المتداولة في المملكة العربية السعودية الى تقديم العديد من الخدمات حوالي تطوير النواتج التعليمية والنتائج، نظام نور مصمم لرفع كفاءة العملية التعليمية، وزيادة كفاءة المسؤولين والمدرسين، وتقديم قاعدة معلومات مركزية اشتمل التبادل السريع للمعلومات والوقت والجهد والموارد، تخدم نور أزيد من 10 ملايين مستخدم، بما في ذلك 6 ملايين طالب ونصف مليون أستاذ يعملون في أزيد من 40.000 مدرسة عامة ولاسيما في المملكة.
يخدم الحلول التعليمية المبتكرة على المستوى التعليمي والإدارة في المراكز التعليمية من خلال تقديم التقارير والوصول من خلال الشبكة العنكبوتية إلى الأداء الفعلي والسجلات التاريخية، إنه بمثابة جوهر أنظمة التخطيط والتحكم ودعم القرار.
الخدمات التي يقوم النظام التعليمي نور بتقديمها
– يوفر النظام التعليمي المبتكر “نور” فرقة كبيرة من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والطلاب والإداريين ومديري المدارس والمنظمين وأولياء الأمور، واحدة من أهم وظائف الحل هي استطاعته على إتمام عملية إدخال درجآت الطلاب والحفاظ عليها، ودعم مراعاة الشهادات ومراجعتها، بالإضافة إلى إرسالها إلى إدارات المدارس وأولياء الأمور، يمكن للنظام الشامل أيضًا متابعة والإبلاغ عن غياب الطالب وحضورهم في وقت متأخر من الصباح، وهو يوفر للطلبة وأولياء الأمور التعرف على جدول التعلم ومراقبة الواجبات والاختبارات والإنجازات الأكاديمية وتلقي بلاغات المدرسة، بالإضافة إلى ذلك، توافر المنصة حلولًا لمشكلات الانتقال من مدرسة إلى أخرى، وتوفر اتصالًا مباشرًا بالمدرسة.
– كما يقوم بتوصيل كافة المعلومات اللازمة في أشكالها الأولية والمجموعة لانتزاع المعلومات بنحو مناسب، من أجل دعم عملية صنع القرار على شتى المراتب التعليمية والإدارية.
كما يسهل بكفاءة الطريق إلى تزايد EDSS، يتم إتاحة نماذج مختلفة المراتب والتقارير الثابتة بالإضافة إلى آليات تقارير “استعلام الطاقة” الأشد ديناميكية لصناعة المخرجات الإحصائية اللازمة ومؤشرات الأداء الأساسية الديناميكية التي يتطلبها EDSS.
– تجدر الإشارة إلى أن منصة التعليم المبتكرة العالمية الحائزة على جوائز عديدة هي واحدة من أقوى المنصات التعليمية التي تدمج بسلاسة نظام مديرية التعلم (LMS) ونظام بيانات الطالب (SIS) ونظام مديرية التقييم (AMS) وأدوات التراسل والتعاون (CC)، في أحد الحلول السهلة التي تستضيفها Cloud، وهي تستند أيضًا إلى معايير التعلم وهي محمولة مسبقًا بمعايير Core Core-CCSS و IG و IB و SAT وغيرها من المقاييس الدولية الأخرى.
طريقة ازادة الدورات في نور
– الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالنظام التعليمي نور.
– تعيين عرض الدورات التدريبية.
– سوف تظهر سلسلة خاصة بالدورات التدريبية وفي الأسفل زر إضافة.
– نقوم بالضغط على زر إضافة.
– سوف تظهر لنا صفحة أخرى وبها فرقة من المعلومات يجب من تعبئتها وهي: (اسم الدورة، نطاق الدورة، فترة الدورة، موقِع الدورة، تاريخ انطلاق الدورة الهجري والميلادي، تاريخ ختام الدورة الهجري والميلادي، ملاحظات، التقييم، هل للدورة صلة بالعمل أم لا، تحميل صورة من درَجة الدورة).
– الضغط على الزر حفظ.
نظام نور يفوز بجائزة انجاز الحكومة الالكترونية
– فازت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بجائزة إنجاز الحكومة الإلكترونية عن مديرية تعليم “نور” التي تتبع لها والتي تعمل من خلال منصة EduWave من فرقة التقنيات المتكاملة (ITG)، لنجاح الوزارة في الفوز بجائزة إنجاز الحكومة الإلكترونية السعودية “خدمة الناس بنحو أفضل” (G2C) عن مشروعها “نور”.
– يقدم المشروع نظام بيانات مديرية التعليم الشامل، ويتم تنفيذه عن طريق ITG من خلال منصة EduWave، جرى الإبلاغ عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في الرياض يوم الاثنين الذي يوافق 15 أبريل 2013، أسفل عناية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
– تغطي مكافأة الإنجاز للحكومة الإلكترونية السعودية سبع فئات، منها 184 مشروعًا صدارة من 66 كيانًا، تأتي هذه الجائزة من أجل دعم تحسين وأداء الأشخاص في الوكالات الحكومية بنحو كبير وتسليط الضوء على الإنجازات البارزة لأنها تعزز مفهوم الخدمات الإلكترونية في المجتمع، هدف الجائزة هو إلهام وتحفيز الكيانات الحكومية على التعاون وتنفيذ الخدمات الإلكترونية التي من شأنها تطوير خدمات المجتمع.
– عند استلام الجائزة، علق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود، وزير التربية والتعليم: (من خلال مشروع” نور”، وصلنا إلى أزيد من 33000 مدرسة عامة ولاسيما وحتى المدارس خارج المملكة العربية السعودية، قدم المشروع بقصد تحتية صلبة للمعلومات وخدمات رئيسية للمدارس والطلاب والمدرسين وأولياء الأمور)، وتحدث سموه أيضًا عن الرؤية المستقبلية، مضيفًا: (نحن نخطط لتغطية تخصصات التعليم الأخرى بما في ذلك الإشراف والتوجيه والإدلال والتدريب، النقل المدرسي وشؤون المعلمين، وعلى ذلك توسيع مجال الوظائف والمستفيدين).
– في معرض تعليقه على الفوز بالجائزة، هنأ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ ITG وشكر فرق المشروع على جهودهم الكبيرة التي بدونها، لما كان هذا التوفيق ممكنًا، كما أفصح عن مدى امتنان ITG للإثارة والفخر من خلال شراكته الإستراتيجية مع وزارة التعليم، وتأثير هذه الجوائز على التميز في القيادة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى