3
7
السعودية

طريقة اضافة تابع في حساب المواطن البوابة الإلكترونية 2020

يتساءل العديد من المواطنين المُسجلين على حساب المواطن عن إجراءات إضافة تابع على حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية 2020 وهل يُعد التغيير أو إضافة أشخاص للأسرة من الأمور الجائزة من خلال التطبيق الخاص بالبرنامج، تصاعدت هذه الاستفسارات عقب أن قام الحساب بإيداع وصرف الدفعة 25 لجميع المستفدين واستمرار البدء في تسجيل للدفعة المقبلة في يناير 2020 ، فهيا بنا نُجيب على تساؤلاتكم من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم المختصر كوم.

خطوات إضافة تابع على حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية 2020

قد الحساب الرئيسي لبرنامج حساب المواطن الذي يهدف إلى دعم المواطنين في المملكة العربية السعودية الأجوبة على تساؤلات الجمهور حول احتمال تغيير المعلومات الخاصة بهم على حساب مواطن من خلال التطبيق أو إضافة أشخاص العائلة، والتي جاءت بالنفي.

إذ أنه من الغير وارد التغيير على المعلومات من خلال التطبيق ولكن يُمكن إضافة المعلومات الخاصة بأفراد العائلة على الموقع الإلكتروني فقط، وليس من خلال التطبيق.

خطوات إضافة تابع على حساب المواطن

خطوات إضافة تابع على حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية 2020 من خلال الدخول المواطن على حسابة الرئيسي وكتابة، بعد ذلك معلومات التابعين، إضافة التابعين، ملابسات الطلب من تاريخ ميلاد وتفاصيل تتعلق ب التابع، ومن بعد ذلك الضغط على حفظ.

ستظهر لك خطاب تقول بأن الجهات المسؤولة تقوم بدراسة المعلومات في أقرب وقت.

وجاء هذا من خلال الحساب الرئيسي لبرنامج مواطن في النص الآتي” ورد برنامج حساب المواطن من خلال حساب خدمة العملاء بقوله: “وعليكم السلام، بإمكانك إضافة التابعين عن طريق حسابك (تفاصيل الطلب، معلومات التابعين، وإضافة التابعين بعد ذلك الضغط على أيقونة حفظ)، نسعد بخدمتك”.

شروط التسجيل في حساب مواطن

كما أتاح البرنامج احتمال عدم الموافقة على مبلغ استحقاق الدعم من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، إذ يتم صرف الدعم وفقًا لعِدة شروط؛ وهي المقاييس التي جرى الأخذ بها في عين الاعتبار من أجل تحديد مُستحقي الدعم، والتي من بينها دخل الأسرة، عدد الأشخاص وأعمارهم التي تأتي أكبر أو أصغر من سن الـ18.

وأن يُقيم المتقدم من أجل الحصول على الدعم في السعودية ولا يكون قد أقام لأزيد من 90 يوم خلال 12 شهرًا السابقة, وألا يستفيد من دار الإيواء الحكومية أو السجون، كما يُستثنى منها الابن والابنة والزوجة والزوج من خارج المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن حساب مواطن هو الذي أودع 2.6 مليار ريالاً كدعم من السعودية لمواطنيها للرفع من العبء الواقع على كهل المواطنين، وذلك خلال شهر كانون الأول الحالي, إذ وصلت الى نسبة المستفيدين في الدفعة الـ25 نحو 84% فيما يشكل في 2.6 مليون مستفيد، حيث وصلت الى مقدار التعويضات للدفعات الماضية 11.3 مليون ريالاً، فضلاً عن إجمالي الدفعة التي أستفاد منها المستفيدين بـ60.8 مليار ريالاً.

عرضنا من خلال المقال الطريقة الصحيحة بالرابط الذي يوفر تغيير المعلومات أو إضافة أحد أشخاص الأسرة على حساب المواطن، من أجل الحصول على الاستفادة الشاملة من دعم البرنامج الذي تُقدمه السعودية لأبناءها للحفاظ عليهم من الغلاء الناتج عن التوجه للتوصل الى رؤية 2030 ورفع الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى