3
7
السعودية

طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي

الاستعلام عن التأمين الصحي بالسعودية الرابط والطريقة الصحيحة ، في سطور هذا المقال على المختصر كوم ننشر للمهتمين ولمن يرغبون في معرفة ملابسات التأمين الصحي عن آلية الاستعلام عن التأمين الصحي بالطرق المتنوعة.

طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي :

يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية أن يستعلموا عن التأمين الصحيبطريقة إلكترونية من خلال الشبكة العنكبوتية عن طريق نظام أبشر الإلكتروني الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية، حيث يتم إتاحة العناية الصحية لكل المقيمين بالمملكة، فيوفر نظام أبشر الإلكتروني خدمة الاستعلام الإلكتروني عن مدى صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في المملكة باستخدام رقم البطاقة لكي يتم ذلك بصورة سهلة للمقيمين والوافدين داخل المملكة، وأيضا التعرف على صلاحية التأمين الطبي للمقيمين، ولكي يسهل عليهم اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل ضمان منع فقد صلاحية التأمين الصحي الذي تقوم بتوفيره المملكة لكل من يسكن على أرضها من بلدان متعددة، وعن طريق نظام أبشر الذي فعلته حكومة السعودية يتاح للمقيمين في المملكة التعرف على صلاحية التأمين الصحي والقيام بعمليات الاستعلام عن التأمين الطبي للمقيمين عن طريق رقم الإقامة.

يساهم التأمين الصحي في تحمل أعباء الرعاية والرعاية الطبية لمواطني المملكة والأجانب، فتقوم الأنظمة في المملكة العربية السعودية باشتراط التغطية التأمينية لكل من يسكن على أرضها الذين يعملون في القطاع الخاص، فجرى ربط تجديد الإقامة بتحديث التأمين الصحي، كما أن التأمين الصحي لا يقتصر على الأجانب فقط، بل إن العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجهات شبه الحكومية قد قامت بتوفير خدمة التأمين الصحي لكل الموظفين السعوديين، لذا تولدت الضرورة لدى الناس للتعرف على ملابسات وثيقة التأمين الصحي الخاصة بهم، فقامت أطراف مختلفة بإتاحة الخدمات الإلكترونية للتعرف على ملابسات وثيقة التأمين.

الاستعلام عن التأمين الصحي من خلال الموقع الإلكتروني:

الاستعلام عن التأمين الصحي من خلال موقع مجلس الضمان الاجتماعي تيميز بعرضه للمعلومات التفصيلية عن وثيقة التأمين مثل اسم الشركة التأمينية، ورقم بوليصة التأمين، وتاريخ انتهاء التأمين الصحي لحامل الوثيقة التأمينية وذلك يتم من خلال الاستعلام برقم الإقامة أو الهوية الوطنية.

وتتم من خلال الإجراءات الآتية: في البداية يتم الدخول إلى موقع مجلس الضمان الصحي الرابط الاتي في موقع مجلس الضمان الصحي.

والخطوة الثانية يتم كتابة رقم الإقامة أو رقم الهوية في الخانة الخاصة بهم مع كتابة الرمز المائي الموجود، بعد ذلك النقر على زر موافق.

بعد ذلك سوف تظهر ملابسات التأمين الصحي ومنها اسم مؤسسة التأمين، ورقم الإقامة أو بطاقة الأحوال، ورقم بوليصة التأمين، وتاريخ انتهاء التأمين بالهجري والميلادي، وتاريخ الرفع بالهجري والميلادي.

الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الإقامة:

تتم عملية الاستعلام عن التأمينالصحي لكل من يسكن في المملكة بأسلوب طفيف وسهل على الجميع، فمن خلال الإجراءات الآتية يتم الاستعلام عن مدى صلاحية التأمين الصحي برقم الحدود.

فيتم الاستعلام عن التأمين الصحي لكل من يسكن في المملكة برقم الإقامة من خلال الدخول على رابط الاستعلام عن التأمين الصحي عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية التي تتبع لوزارة الداخلية السعودية.

فيتم كتابة رقم الإقامة، وإدخال الرمز المائي، بعد ذلك النقر على عرض فستظهر جميع معلومات التأمين الصحي الخاصة بالشخص.

شركات التأمين الصحي المؤهلة:

  1. شركة بي إم كير بالسعودية لمديرية المطالبات.
  2. شركة الرعاية الكاملة بالسعودية.
  3. شركة سهام لمديرية العناية الطبية.
  4. شركة رعاية المطالبة لتسوية مطالب التأمين.
  5. شركة غلوب مد بالسعودية.
  6. شركة مدنت العربية بالسعودية.
  7. شركة لاباس الصحة لمديرية المطالبات.
  8. شركة ميدي فيزا.
  9. شركة نكست كير بالسعودية.
  10. شركة مدى لمديرية مطالب التأمين.

الاستعلام عن التأمين الصحي من خلال أبشر:

الاستعلام عن التأمين الصحي من خلال بطر وهي الخدمات الإكترونية التي تتبع لوزارة الداخلية بأنه يعرض مدى صلاحية التأمين الصحي الخاص بالفرد المقيم في أنظمة وزارة الداخلية، فيمكن في ضوء ذلك أن يتم تجديد الإقامة، ويمكن تنفيذ ذلك الاستعلام برقم الإقامة، فيتم الاستعلام عن التأمين الصحي من خلال أبشر كالتالي: في الخطوة الأولى يتم الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني الرابط الاتي في موقع أبشر.

وفي الخطوة التالية يتم كتابة رقم الإقامة في الخانة المحددة لذلك، بعد ذلك كتابة الرمز المائي الظاهر، بعد ذلك النقر على زر عرض، بعد ذلك عقب ذلك سوف تظهر خطاب لونها أخضر مكتوب بها أن التامين الصحي ساري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى