3
7
السعودية

طريقة الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه وزارة الداخلية

طريقة الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه وزارة الداخلية استعلام عن نقل كفالة استعلام عن وافد نقل كفاله الاستعلام عن خدمات مكتب العمل كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل ١ الاستعلام عن موظف وافد استعلام برقم الهوية وزارة الداخلية استعلام عن هويه مقيم وزارة العمل استعلام.

سنوفر في مقالنا اليوم طريقة الاستعلام عن بلاغ فرار برقم الاقامه وزارة الداخلية ، تتيح وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، ومنها احتمال الاستعلام عن فرار مقيم مقيم، وذلك في إطار سعى المملكة لتيسير الخدمات المُقدمة للمواطنين وتحويلها إلى إلكترونية، توفيراً للوقت والجهد ولإحباط التكدس أمام المصالح الحكومية، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نتعرف على الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة بالخطوات.

كيفية الاستعلام عن بلاغ فرار برقم الاقامه وزارة الداخلية

حملة وزارة الداخلية السعودية لرصد المخالفين في إطار حرص وزارة الداخلية السعودية على بثّ الحرس بين المواطنين، جرى افتتاح حملة (وطن بلا مخالف) للفحص عن كافة مخالفات المقيمين والتصدي للهاربين منهم وممن يحاولون دخول الوطن بآلية غير شرعية.

وتستهدف الحملة الوافدين الذين لا يمتلكون وثيقة إقامة، ومن مِعِهُم وثيقة الإقامة ولكنهم يخالفون قانون العمل أو الإقامة بالمملكة، والوافدين الذين دخلوا إلى المملكة من خلال تأشيرة عبور أو زيارة أو عمرة ولم يغادروا عقب انتهاء صلاحيتها، وأيضاً الوافدين المخالفين للتعليمات من خلال قيامهم بالحج من غير تصريح.

تسوية حالات الوافدين المخالفين

من الضروري أن يقوم كل مقيم خالف قوانين العمل أو الإقامة في المملكة بتسوية أحواله حتى لا يسقط أسفل طائلة القانون، أو يتفادى توقيع غرامات مالية عليه، وأيضاً لكي لا يوقع على بصمة فترات عند مغادرته للمملكة، والتي تعيقه من العودة إليها مرة أخرى، وحتي يتم العفو له عقب ذلك بالعودة إليها بنحو قانوني.

الاستعلام عن بلاغ فرار وزارة الداخلية

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية بعد ذلك المرور إلى منصة أبشر من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. يتم تعيين خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  3. كتابة رقم إقامة العامل الوافد في الخانة المحددة لذلك.
  4. كتابة الرمز المرئي الظاهر في الخانة التالية بعد ذلك الضغط على كلمة عرض.
  5. ستظهر كافة معلومات العامل الوافد، وإذا ما كان قد جرى تقديم إشعارات فرار ضده أم لا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى