3
7
السعودية

طريقة الاستعلام عن جواز سفر مقيم

تعرف معنا اليوم على كيفية الاستعلام عن جواز سفر وافد ، تعمل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على إتاحة عدد كبير من الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بآلية إلكترونية، لتزويد الزمن والجهد، ولتيسير الحصول على هذه الخدمات للمواطنين، ولتحقيق رؤية المملكة 2030، ومن أهم هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن صلاحية جواز السفر للمقيمين.

الاستعلام عن جواز سفر مقيم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية تتطلب حصول الفرد على وثيقة إقامة وجواز سفر ساري طول فترة الإقامة، لذا يتوجب على المقيمين داخل المملكة تجديد جواز السفر قبل موعد إنتائه بسبب عدم التعرض للمسائلة النظامية أو دفع الغرامات، أو الطرد خارج أراضي المملكة.،

وهذا مل يجعل الاستعلام عن صلاحية جواز السفر أمر هام لجميع المواطنين، لذا فمن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم الطرقة التي عرضتها وزارة الداخلية للإستفسار من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

الاستعلام عن صلاحية الجواز برقم الإقامة

هناك عدد من الإجراءات التي تيسر عملية الاستعلام عن صلاحية جواز السفر للمقيمين، وتتمثل هذه الإجراءات في:

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي للاستعلامات الإلكترونية لمنصة أبشر، ونحن نيسر عليكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر سلسلة تشمل على العديد من الخيارات، يتم فيها الضغط على خيار “إظهار المزيد” الموجود أسفل سلسلة الجوازات.
  3. بعده الضغط على خيار إظهار مزيدا ستنسدل سلسلة بها العديد من الخيارات فيها يتم الضغط على خيار “الاستعلام عن صلاحية الإقامة”.
  4. في الخطوة التالية سينتقل الموقع إلى منصة أبشر، وبها خيارين “أبشر أفراد”، “أبشر أعمال”، يتم فيها الضغط على خيار “خدمات إلكترونية متكاملة أبشر أفراد”.
  5. بعدها سوف تظهر صفحة التسجيل وبها عدد من المعلومات, يتم فيها إدخال هذه المعلومات, والتي تتمثل في: اسم المستخدم/رقم الهوية. كلمة المرور. الرمز المرئي.
  6. بعد إدخال جميع المعلومات الماضية يتم الضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
  7. لإتمام هذه الخطوة يجب أن يكون الفرد يقتني حسابًا على بوابة أبشر، فإن لم يكن الفرد له حساب على الموقع يقوم ببناء حساب من خلال الضغط على خيار مستخدم جديد، وملء المعلومات المطلوبة.
  8. بعدها سينقل الموقع إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن صلاحية الإقامة، وجواز السفر، فيها يتم إدخال رقم الإقامة، والرمز المرئي المكون من أربعة أرقام.
  9. بعد إدخال المعلومات بيم الضغط على خيار “عرض”.
  10. بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الماضية سوف تظهر صفحة بها جميع المعلومات الخاصة بجواز السفر وصلاحية الإقامة، وعلى ذلك يتمكن من الفرد الحصول على البيانات التي يحتاج إليها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى