3
7
السعودية

طريقة الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب

في المقال الاتي نعرض لكم آلية إستعلام صرف المساعدة المقطوعة 1441 -2020 برقم الطلب بالخطوات ، تقوم وزارة العمل في المملكة العربية السعودية مدعومة الأسر محدودة الدخل، والمواطنين أسفل خط الفقر، وتزويدهم بالرواتب المادية التي تحقق لهم حياة كريمة، وذلك بهدف تحدي الأعباء الاقتصادية والتقليل منها، فتعمل الوزارة على تقديم رواتب لأصحاب المعاشات، والشيوخ، والطلقات، والأرامل، كما يتم صرف الرواتب للعمال الذين لا يحصلون على أجر يكفي أساسيات الحياة، فيقوم الأشخاص بالتقديم من أجل الحصول على تلك المقطوعات، ومن بعد ذلك تقوم لجنة الضمان الاجتماعي بدراسة حالتهم المادية، ومعرفة إذا كان الشروط متوفرة في المتقدمين، ومن بعد ذلك تسليمهم المساعدات المادية، وسنوضح لكم من خلال سطور المختصر كوم التالية آلية تنفيذ استعلام المساعدة المقطوعة بالخطوات.

الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة

يقوم الكثير من الأفراد بالتقديم من أجل الحصول على المساعدات المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فتقوم الوزارة بدارسة حالة المتقدمين، ومعرفة إذا كانت تنطبق عليهم الشروط أم لا، ومن بعد ذلك يتم صرف الرواتب المادية للأشخاص الذين جرى قبولهم فقط، فيود المتقدمين الاستعلام عن قبولهم، بالإضافة إلى الاستعلام عن موعد صرف المقطوعات وحصولهم على الرواتب، وقد وفرت وزارة العمل رابط إلكتروني يمكن الأشخاص من الاستعلام بخطوات طفيفة من خلال الإنترنت، بدون الذهاب إلى مكاتب الوزارة، وتقديم الزمن والمجهود، وسنوضح لكم في الاسطر التالية آلية الاستعلام من خلال هذا الرابط بالخطوات .

كيف احصل على رقم طلب المقطوعة

حتى تستطيع الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، ينبغي أن يتوفر معك رقم الطلب الذي قمت بتقديمه، وللحصول على رقم الطلب اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية تستمر مع خدمة عملاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وذلك من خلال التَواصُل على الرقم 19911.
  2. ومن بعد ذلك قم بالنقر على الرقم “1”، لاستخدام اللغة العربية.
  3. بعد تحديد اللغة تتبع إرشادات خدمة العملاء، واضغط على الزر “1” لاختيار خدمات التنمية الاجتماعية.
  4. ومن بعد ذلك انقر على الرقم “1” لاختيار خدمة الضمان الاجتماعي.
  5. ثم انقر على الرقم “2” لاختيار خدمة المساعدة المقطوعة.
  6. وسيتطلب منك إدخال رقم السجل المدني الخاص بك.
  7. ومن بعد ذلك سيقوم أحد العمال في بالرد عليك وتزويدك برقم الطلب الخاص بك.
  8. دون رقم الطلب في ورقة خارجية حتى لا تنساه ولاستخدامه مرة أخرى.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

حتى تستطيع الاستعلام الاستعلام عن موعد صرف الرواتب من قبل لجنة الضمان الاجتماعي، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال كتابة اسم الوزارة في شريط البحث ومن بعد ذلك الدخول إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن الطلبات، أو من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. وسيتطلب منك الموقع كتابة عدد من المعلومات, في الخانات المحددة اكتب رقم السجل المدني الخاص بك، بعد ذلك اكتب رقم الطلب الذي قد حصلت عليه من خدمة عملاء وزارة العمل بالطريقة التي وضحناها إليك في الفقرة السابقة.
  3. ثم اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي والمكون من خمسة أرقام في الخانة المحددة له.
  4. ثم اضغط على الزر “عرض”.
  5. وسيقوم الموقع بعرض جميع البيانات الخاصة بالمساعدة المقطوعة التي تتعلق برقم الطلب الذي أدخلته، وتوضيح إذا جرى قبولك من بداخل المستفيدين أم لا، بالإضافة إلى إيضاح مبلغ المساعدة الذي سوف يتم صرفه له إذا جرى قبولك، وعرض موعد صرف المساعدة المقطوعة.

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني

يشار الى أنه يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة باستعمال رقم السجل المدني، وبدون الضرورة لرقم الطلب، ولمعرفة الطريقة الصحيحة اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. وفي الصفحة التي أمامك، اكتب رقم السجل المدني الخاص بك، بعد ذلك اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي المكون من خمسة أرقام في الخانة المحددة له.
  3. ومن بعد ذلك انقر على الزر “عرض” .
  4. وسيقوم الموقع بعرض جميع التفاصيل الخاصة بالمقطوعة المدونة على رقم السجل المدني الذي أدخلته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى