3
7
السعودية

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

إذا كنت تعتزم في دراية إجراءات استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب ، فسنقدمها إليك من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم، فالكثير منا يحتاج إلى دراية الفاتورة الشهرية الخاصة به، ويرغب فيي دراية المبلغ المالي الذي عليه دفعه، فالكهرباء من الأشياء الرئيسية والضرورية في حياة كل إنسان، ولا يمكن التنحي عن عنها.

وإذا تحدثنا على وجه الخصوص عن هذه الخدمة، أو الخدمات الأخرى فسوف نجد أن المملكة العربية السعودية تريد من خلال رؤيتها إلى 2030م، إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى إلكترونية؛ حتى تيسر على المواطنين، وتسهل لهم كل أمر، وتوفر لهم الزمن والجهد.

فيمكنك وأنت تجلس مكانك أن تستعلم عن أي خدمة تريدها، وأن تدفع المستحقات المستحقة عليك من خلال بطاقة الائتمان أو الفيزا كارت، من غير الضرورة للذهاب بنفسك إلى مركَز الجهة الحكومية، أو المؤسسة.

خطوات استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

يتاح لكل المشاركين في الشركة الكهربائية، أن يتعرفوا على الفاتورة الشهرية الخاصة بالكهرباء في اليوم الـ 28 من كل شهر.

وبإمكان المواطنين أن يستعلموا عن هذه الخدمة، ويتعرفوا على طريقة الاشتراك، أو الإلغاء، ومعرفة المهلة المتاحة، والطرق الممكنة لتسديد الفاتورة من خلال التَواصُل الهاتفي على الرقم الموحد الاتي 500120، وهو خاص في هيئة الكهرباء السعودية.

كما يتاح لك أن تبعث إليهم خطاب نصيرة على هذا الرقم، وتنتظر الإجابة عليك.

أما الاستفسار عن هذه الخدمة بنحو إلكتروني يحتاج منك القيام بعدة إجراءات وهي: اذهب إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء عن طريق هذا الرابط، للاستفسار عن فاتورة الكهرباء السعودية.

اكتب رقم الحساب، الذي قمت بالتسجيل من خلاله من قبل.

بعد ذلك قم بِتدوين الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة.

ثم أنقر على كلمة عرض.

سوف تجد أمامك فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

وبإمكانك أن تُحمل تطبيق Alkharaba ، على هاتفك الذكي، فهو يوفر لك استقبال الإشعارات الخاصة بك من خلال بريدك الإلكتروني، ويمنح لك أيضاً التسجيل من خلاله، وبإمكانك تحميله من جوجل بلاي من خلال هذا الرابط.

أما إذا كان هاتفك أيفون فيمكنك أن تحمل التطبيق من خلال هذا الرابط.

طرق متعددة للإستفسار عن فاتورة الكهرباء نظراً لازدياد عدد الأشخاص الذين يريدون الاشتراك بهذه الخدمة، ويرغبون في الاستفسار عن عدد من الأمور التي تختص بالكهرباء، نجد أن هناك عدد من الخدمات الأخرى التي جرى اطلاقها للتواصل مع أكبر عدد من المواطنين بآلية سريعة، وتوفير البيانات المُلائمة عن أي تساؤل مِعِهُم بسهولة.

فيمكنك التراسل معهم من خلال الآتي: ادخل على حساب الرعاية بالمشتركين والذين يتواجد على صفحة تويتر، ويمكن البحث عليها عن طريق الاسم التالي: alkahrabacare أو اذهب إلى صفحة شبكة التدوينات المصغرة تويتر وهي تُدعى بنسبة alkahrabafriend أو اطلع على خدمة رفيق الكهرباء، وهي تتواجد على تطبيق whats up ، فحسب عليك إضافة الرقم الاتي 0533991100 إلى جانب مركز خدمة المشترك، ويمكن التوصل إليه من خلال التَواصُل الهاتفي على الرقم الموحد 920001100.

ومن الأهم أن تعلم عزيزي القارئ أن عدد المشاركين في هذا الموقع ، بلغ إلى 5مليون مشترك، وجميعهم يستفيد من خدمة الاستفسار عن هذه الفاتورة إلكترونياً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى