3
7
السعودية

طريقة الاستفادة من نقاط قطاف مشتريات الاتصالات السعودية

جميعنا نعتاد على استعمال الجوال ما إذا المحمول او الأرضي، و ندفع بإستمرار فواتيرهم و قد عملت مؤسسة stc على إتاحة نظام يمكن المستعمل من جمع نقاط يستفيد منها لاحقا.
نقاط قطاف 
قطاف هو واحد من البرامج التي قامت مؤسسة الاتصالات السعودية STC بتقديمها، وذلك عن طريق اشتراك مجاني بالكامل في البرنامج، وبعد ذلك البدء في تجميع النقاط عن طريق سداد فواتير الجوال الأرضي أو الجوال النقال والشحن المسبق الدفع، وعقبها سوف يتم تغيير تلك النقاط بالكثير من المكافئات الداخلية والخارجية للتمتع بها والاستفادة منها.
خطوات التسجيل في قطاف
 كل ما عليك فعله للقيام بالشراكة في برنامج قطاف هو التَواصُل من الهاتف على رقم 902، أو استعمال الجوال المفوتر والاتصال على 907، بالإضافة إلى أنه يمكنك التحالف من خلال بعِث الرمز 1818 إلى الرقم 902 في حالة كونك من عملاء الفواتير، أما إن كنت من أحد عملاء الهاتف سوا قم ببعث الرمز 201 إلى الرقم 902.
معرفة نقاط قطاف
 يمكنك التعرف على رصيد نقاط قطاف الخاص بك عن طريق ارسال الرمز 1860 إلى الرقم 902، وذلك في حالة أنك أحد عملاء الهاتف المفوتر، أما إن كنت من عملاء لنا وسوا فعليك بعِث الرمز 202 إلى الرقم 902، ويمكنك الدخول إلى الفئات الخاصة بقطاف عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.
كم تعادل نقاط قطاف بالريال
 يحصل العميل المشترك في برنامج قطاف على بند وحيدة إزاء كل 10 ريال يقوم بإنفاقها، حيث أن الريال السعودي الواحد يكافئ خمسة نقاط، مما يعني أن كل 500 بند تعادل 100 ريال سعودي.
 تحويل نقاط قطاف
 يمكن للعملاء القيام بتحويل النقاط الخاصة بنظام قطاف من الرصيد الخاص بشخص إلى شخص آخر، وذلك من خلال بعِث خطاب وجيزة إلى الرقم 902 مكتوب فيها 1870 وعقبها مساحة بعد ذلك كتابة رقم الهاتف المراد التحويل له بعد ذلك مساحة وعقبها يدون عدد النقاط الذي يرغب الشخص في تحويلها، فعلى مسعى المثال؛ 1870 050238010 200، وعقبها ارسلها إلى الرقم 902.
الشروط والأحكام لنظام قطاف
 يشترط أن تكون النقاط المحولة من مضاعفات العدد 20 أي 20 أو 40 أو 60 أو 80 أو 100، ويجب أن لا تتخطى النقاط المحولة 100 نقطة، كما أنه الوقف الأقصى المتاح من أجل استلام النقاط هو 300 بند في الشهر الواحد.
استبدال نقاط قطاف عند جويل
 من أجل القيام بإتمام تبديل النقاط الخاصة بك؛ عليك إدخال رقم جوالك بصورة صحيحة، وعليك أن تحفظه لتتمكن من الدخول مرة ثانية للقيام بالدفع في إزاء المشتريات، بعد ذلك قم بِتدوين قيمة الريالات التي تتعادل مع اجمالي النقاط التي تمتلكها، ومثلما ذكرنا أن الخمسة نقاط توازي ريال سعودي واحد.
كيفية الاستفادة من نقاط قطاف في شكل مشتريات
 – يمكنك تبديل النقاط المستمدة من نظام قطاف بنحو داخلي في صورة دقائق ورسائل، أو خارجية من خلال الشركات المشتركة في نظام قطاف، حيث أنها تتعاقد مع 27 مؤسسة ومنها: العزيزيه بنده، هيبر بنده و بنده، ابل بيز، دومينوز بيتزا، لبون،حلويات أنوش، الدريس للسفر و السياحه، باريس جاليري، الرفاعي، وقت اللياقه، العربيه للعود، الزقزوق للاجهزه المنزليه، عالم سوني، بدجت لتأجير السيارات.
– وذلك يعني أنه بإمكانك أن تستفيد من جميع النقاط التي جمعتها عن طريق القسائم الشرائية من الشركة لتتمكن من شراء الألعاب والملابس ومختلف المنتجات، أو يمكنك أن تقوم بتغيير نقاطك وتحويلها إلى ريالات سعودية، وذلك من خلال الإتصال على 907 من التليفون الثابت أو التَواصُل على 902 من أي جوال.
كيفية تجميع النقاط في نظام قطاف سوا
 يحصل العميل المشترك في برنامج قطاف سوا على بند وحيدة إزاء كل 10 ريال يقوم بإنفاقها، حيث أن الريال السعودي الواحد يكافئ خمسة نقاط، مما يعني أن كل 500 بند تعادل 100 ريال سعودي، ويتم تجميع النقاط من خلال الشحن، وتشكل المكافئات في ذلك النظام على لجنة رصيد مجاني أو مسجات مجانية أو كويك نت مقدم لعملاء سوا.
كيفية تبديل نقاط قطاف سوا 
هناك عدة طرق من خلالها يمكنك أن تقوم باستبدال النقاط الخاصة بك ومنها: الرسائل النصية القصيرة.
الإتصال على الرقم 902.
 الدخول على التطبيق My STC.
الدخول على تطبيق خدماتي.
الشروط والأحكام لقطاف سوا 
هناك عدد من الشروط والأحكام الواجب مراعاتها في حالة التعامل بنظام قطاف سوا وهي أن المكالمات التي حصلت عليها في شكل مكافئة من برنامج قطاف سوا صالحة للإستخدام فحسب لفترة شهر، كما أنه لا يمكنك أن تضيف النقاط الخاصة بقطاف سوا إلى رصيدك الإضافي، ويمكن للعميل أن يقوم بإلتِماس ثلاثة قسائم فحسب خلال الشهر الواحد، بالإضافة إلى أن النقاط الخاصة بإرجاع الشحن يتم إضافتها عقب مرور 48 ساعة عقب إنهاء إرجاع الشحن.
قطاف والفرسان
 قامت مؤسسة STC بالمشاركة مع الخطوط الجوية في المملكة للقيام بتبادل المنفعة من خلال برنامج قطاف وبطاقة الفرسان، حيث قامت الشركتان بتمكين عملائهما المشاركين بذلك النظام أن يسجلوا في البرنامج الخاص بتبادل المنافع من أجل الحصول على عدد من المواصفات كتحويل النقاط إلى أميال أو العكس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى