3
7
السعودية

طريقة التسجيل في حافز

من خلال هذا المقال يمكنك الإطلاع على كيفية التسجيل في حافز إحدى أهم الخدمات الإلكترونية الحكومية التي التي تتبع لموقع طاقات وهو يختص تقديم الدعم المالي للشباب في المملكة العربية السعودية حيث يستهدف الفئة الباحثة عن العمل، إذ يحصل المستحق على مبلغ مالي كمساعدة مؤقتة للشباب حتى يتم عثورهم على الوظيفة المناسبة، كما أنه يختص بتأهيلهم لسوق العمل من خلال تقديم لهم الدورات التدريبية، ويعود تاريخ رميه في عام 2011 في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

يشار الى أن هذا الدعم ينقسم إلى دورتين، الدورة الأولى معينة لفئة الباحثين عن العمل بنحو مستمر، أما عن الفئة الثانية فهي معينة لمن يقابل صعوبات في الوجود على الوظيفة المناسبة، في المختصر كوم يمكنك التعرف على شروط هذه الخدمة وطريقة التسجيل في الموقع.

طريقة التسجيل في حافز

يخصص حافز مبلغ مالي يُقدر بحوالي 2000 ريال لفترة عام لفئة الدورة الأولى، أما عن فئة الدورة الثانية فإن مستحقيه يحصلون على مبلغ مالي يرد إلى 15 ألف ريال لفترة عام أيضًا، ولكنه يحصل في الشهور الأربعة الأولى على 1500 ريال، بعد ذلك في الأربعة شهور التالية تمتد قيمة الدعم إلى 1250 ريال، في حين في الشهور الأربعة الأخيرة يحصل على 1000 ريال، وفيما يلي نستعرض لكم كيفية التسجيل:

خطوات التسجيل في حافز للمرة الأولى

  1. في حالة التسجيل في موقع حافز للمرة الأولى ففي البداية يتم الدخول على رابط التسجيل في موقع طاقات من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. في الخطوة التالية سيتعين عليك التسجيل إدخال المعلومات اللازمة من تحديد الجنسية واسم المستخدم، بعد ذلك الانتقال إلى خانة إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد، بعد ذلك كتابة البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والرقم السري.
  3. عقب انتهائك من إدخال كافة المعلومات اللازمة يتم الموافقة على الشروط والأحكام، ومن بعد ذلك النقر على خيار التالي.
  4. سيرسل لك الموقع تلقائيًا خطاب إلى هاتفك المحمول تشمل كود التأكد الذي ينبغي إدخاله من أجل إنهاء خطوات التسجيل.

طريقة التسجيل في حافز للمره الثانيه

  1. يتم الدخول على موقع برنامج حافز من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. يتم تحديد خيار الباحث عن العمل.
  3. في الخطوة التالية ادخل المعلومات الشخصية اللازمة وهي رقم الهوية والرقم السري ورمز التحقق.
  4. ضع علامة صح على خيار الموافقة على الأحكام وشروط البرنامج من أجل إنهاء خطوات التسجيل في الموقع.

التسجيل في حافز للمره الثالثه

أما في هذه الطريقة فهي مقدمة لفئة الدورة الثانية وهي شدة البحث عن العمل، وهي تعتمد على برنامج حافز من خلال الموقع الرئيسي لهدف من خلال الضغط على هذا الرابط.

اضغط عقب ذلك على خيار تسجيل الدخول على يسار الصفحة، ومن بعد ذلك ادخل المعلومات اللازمة من رقم الهوية والرقم السري ورقم الجوال، ومن بعد ذلك الموافقة على الأحكام والشروط بعد ذلك الضغط على خيار تسجيل.

شروط التسجيل في حافز

حددت الحكومة السعودية فرقة من المقاييس والشروط التي ينبغي استيفائها من أجل حصول تقديم هذه الخدمات لمستحقيها، وتمثلت تلك الشروط في الآتي:

  • يجب ألا ينخفض عمر المستحق عن 20 وألا يرفع عن 60 عام.
  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يبقى داخل المملكة لفترة 10 شهور كاملة عقب تقديم طلب التسجيل.
  • ألا يكون لديه مصدر دخل مستقر شهريًا يقارب 2000 ريال.
  • ألا يقتني مستحقات مالية تعويضية أو مبلغ مالي من المعاش.
  • يجب أن يكون عاطلاً عن العمل.
  • ينبغي ألا يكون طالب في الجامعة أو متدرب في وظيفة.
  • أن يُؤكَد منع امتلاكه لأي نشاط تجاري.

في حالة التسجيل في حافز للمرة الثالثة فيجب على المستحق أن يكون قد أمضى مدة 3 أشهر بحد أقصى بعد تركه للوظيفة، ومدة 6 أشهر من وقت حصوله على شهادة إنهاء الفترة الجامعية، وفي حالة مرور 6 أشهر على انسحابه من الفترة في حالة منع استحقاقه في حصوله على جائزة مالية، وعام شامل في حالة استحقاقه.

يشار الى أن سوف يتم إقصاء المستهلك من برنامج حافز شدة البحث عن العمل في الحالات التالية: إذا لم يقبل بفرصة العمل الملائمة له.

إذا لم تبرز جهوده في البحث عن العمل طيلة فترة التسجيل.

في حالة منع تسجيله في أي دورة تعليمية أو تدريبية من الدورات المطلوبة.

في حالة منع استفادته من خدمات التدريب والتأهيل والتوظيف.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى