3
7
السعودية

طريقة التسجيل في قياس الجديد رابط اختبار القدرات

طريقة التسجيل في قياس الجديد تسجيل قياس نتائج قياس كيف اسوي حساب في القياس قياس النتائج برقم الهويه نتائج القدرات 1440 بالسجل المدني الغاء تسجيل قياس قياس تويتر قياس المعلمين.
قياس هو اختصار للمركز الوطني للقياس و التقويم و هو مركز يقوم بتجهيز عدد من الاختبارات للطلبة من أجل تحديد قبولهم في الجامعات السعودية و يسهم المركز في تحديد مستوى المعلمين و المعلمات .
نبذة عن برنامج قياس
– المركز الوطني للقياس و التقويم و الشهير اختصاراً باسم قياس Qiyas ، هو عبارة عن مركز مختص لعمل الاختبارات ، و لقد تأسس المركز و تطور من قبل مجلس التعليم العالي السعودي ، و يشتغل المركز على استهداف شريحتين في اختباراته ، الشريحة الأولى هم المعنيين في العمل في نطاق التعليم ما إذا كانوا معلمين أو أستاذات ، و يسمى اختبارهم كفايات المعلمين أو كفايات المعلمات .
– الشريحة الثانية هم طلاب الثانوية العامة و المعنيين فى الالتحاق بالدراسة فى أحد الجامعات السعودية ، حيث إن درجة التوفيق في اختبارات قياس يعتبر أحد المقاييس المهمة بالإضافة إلى اجمالي الثانوية العامة في تحديد المقبولين في الدراسة الجامعية ، و لكن لجميع جامعة الحق في تحديد الدرجة اللازمة للموافقة بها ، و بالنسبة إلى اختبارات الطلاب بأنها لا تتحدد بدرجات التوفيق أو الرسوب ، لكن تجمع الدرجات الحاصل عليها من إجاباته للأسئلة و تعطى لها وزن تناسبي ، يضاف إلى الوزن النسبي لدرجة الثانوية العامة ، في حين اختبارات كفايات المعلمين و المعلمات يوجد بها نجاح و رسوب .
خطوات التسجيل في قياس
– الخطوة الأولى في التسجيل هي الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص في مركز قياس ، من خلال الرابط الاتي : من هنا ، و عقب الدخول في في تحت الصفحة سوف تجد خطاب تقول لك (ليس لديك حساب في قياس) ، هنا يتم الضغط على دوْنَ الآن .
– عقب الانتهاء من خطوة التسجيل في الموقع سوف تظهر شُبْآك المعلومات الرئيسية و التي يستلزم فيها عدد من البيانات مثل : طراز المتقدم هل هو سعودي أو وافد أو زائر في جواز مستقل ، و مالكي صفقات التجنيس بدون ، خارج المملكة ، كما يستلزم كتابة رقم السجل المدني أو رقم الإقامة ، و التاريخ الهجري ، و كتابة التاريخ الميلادي ، و عقب تعيين المناسب لك اضغط على زر مراقبة في تحت الصفحة .
– عقب ذلك سوف تقوم بملء بيانات التَواصُل الخاصة بك (البريد الإلكتروني، ورقم الجوال، ورقم الجوال الثابت، العنوان اختياري، لغة التراسل اختياري) ، بعد ذلك قم بإدخال رمز السلامة الظاهر أمامك في الصورة و اضغط على زر بعِث الطلب .
كيفية كتابة المعلومات في قياس
طريقة كتابة التواريخ هناك عدد من المستخدمين يصعب عليهم كتابة التواريخ في برنامج قياس ، و الطريقة الصحيحة لإدخال المعلومات هي : سنة الميلاد ، و شهر المولد هجري أو ميلادي ، و اليوم الذي ولدت فيه .
طريقة كتابة البيانات الشخصية في قياس
نلاحظ أنه في الخطوة الأولي قمنا بإدخال البيانات الرئيسية الخاصة بالمستخدم الراغب في التسجيل ، و عقب الانتهاء منها سوف تبدل إلى الخطوة الثانية و هي خاصة بالمعلومات الشخصية ، و تشمل هذه الصفحة على عدة معلومات مطلوب إدخالها على النحو الاتي : الاسم شامل بالعربية و اللغة الإنجليزية ، و تاريخ الميلاد هجري و ميلادي ، و موقِع الإقامة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى