3
7
السعودية

طريقة التسجيل في واصل للافراد

نتعرف واياكم من خلال الخطوات على كيفية التسجيل في واصل للافراد وهي واحدة من اهم الخدمات الإلكترونية التي قامت مؤسسة البريد السعودي باطقلاها والتي تعمل على تسهيل عملية التسوق من خلال شبكة الإنترنت حيث تعمل على نقل المنتجات من وإلى كافة مدن وولايات الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تغطي ما يصل لنحو 6000 منطقة جغرافية داخل حدود المملكة العربية السعودية، بالاضافة الى وجود ما يزيد عن 500 مكتب بريدي.

وتتمتع هذه الخدمة بمجموعة كبيرة من المزايا اهمها المحافظة على المنتجات التي يتم توصيلها من التعرض للتلف أو الكسر، اضف الى ذلك سرعة وصولها للعملاء حيث يتوفر ما يصل لاكثر من 1900 شاحنة مخصصة لعمليات الشحن من الولايات المتحدة، في المختصر كوم سوف نقدم لكم بشكل مفصل شرح طريقة الاستفادة من هذه الخدمة.

التسجيل في واصل للافراد

لا بد في هذه الخدمة التسجيل في العنوان الوطني أولاً وذلك يجري عبر الخطوات الاتية:

  1. اول خطوة الدخول على خدمة واصل من الموقع الرسمي للبريد السعودي عبر النقر على هذا الرابط..
  2. في الخطوة المقبلة سوف يتعين عليك ان تقوم بتحديد الفئة الخاصة بك وهي الأفراد، وبعد ذلك الضغط على خيار “تسجيل جديد”.
  3. بعد ذلك يتم الإطلاع على الشروط والأحكام والموافقة عليها، بعد ذلك الدخول البيانات الخاصة بالعنوان الخاص بك الذي يمكن تحديده من خلال الخريطة من أجل التحقق من العنوان.
  4. يجري بعد ذلك إدخال البيانات الشخصية اللازمة من رقم الهوية والجنسية وأرقام التواصل، وبعدها النقر على ايقونة التالي.
  5. سوف يصلك على هاتفك المحمول كود التفعيل من اجل اكمال عملية التسجيل، لتقوم بعد ذلك بإدخاله في الخانة المخصصة له ثم بعد ذلك النقر على خيار “إنهاء وإرسال” ليتم عقب هذه الخطوة التسجيل في العنوان الوطني.
  6. أما بخصوص عملية التسجيل في خدمة واصل فتتم عبر الدخول على صفحة بريدي أون لاين، وبعد ذلك تسجيل الدخول على الموقع وفي حال كنت مستخدم جديد فلا بد عليك ان تقوم بإنشاء حساب لك على الموقع.
  7. بعد ان تنتهي من عملية تسجيل الدخول سوف يرسلك الموقع بنحو تلقائي العنوان الأمريكي الخاص بك الذي يمكنك استخدامه بعد ذلك في عمليات شحن المنتج عقب شراء المنتج من خلال الشبكة العنكبوتية.

ومن خلال خدمة تقفي الأثر يمكنك زائرنا الكريم ان تتعرف على حالة الشحنة ومعرفة الموقع الخاص بها بالتحديد، أما عن أسعار رسوم التوصيل فهي تصل إلى 46 ريال في حال كان الشحنة وزنها يصل إلى نصف كيلو، أما في حال كانت أكثر من ذلك فسوف يجري دفع 29 ريال للنصف الكيلو الواحد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى