3
7
السعودية

طريقة الحصول على الدعم لغير المسجلين في خدمة راميد

في هذا المقال نستعرض لكم إجراءات الحصول على الدعم لغير المُقَيدين في خدمة راميد المحددة الى تقديم التعويضات المادية للمتضررين من التداعيات الاقتصادية لفيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد وهي مُقدمة من وزارة الاقتصاد المغربية، فقد تسببت جائحة متلازمة الشرق الاوسط كورونا في رفع حالة الطواريء في الكثير من الدول من ضمنهم المغرب التي نفذت العديد من الخطوات الاحترازية من بينها فرض منع التجول للتقليل من التجمعات، إلى طرف تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وجميع الأنشطة الرياضية والثقافية.

ومن أجل معونة الأسر ذات الدخل المحدود فقد جرى إطلاق خدمة راميد التي تمنحها دعم مالي يختلف وفقًا لعدد أشخاص العائلة فإذا كانت العائلة متألفة من فرد أو فردين ففي تلك الحالة ستحصل على 800 درهم، أما إذا كانت متألفة من أزيد من ثلاث أو أربع أشخاص فسوف تحصل على 1000 درهم، أما في حالة تعدى 4 أشخاص ففي تلك الحالة ستحصل على 1200 درهم، في المختصر كوم بإمكانكم التعرف على طريقة الحصول على الدعم للفئات الغير مسجلة في موقع الخدمة.

الدعم لغير المُقَيدين في خدمة راميد

أطلقت وزارة الاقتصاد “مسطرة الإدلاء لغير المسجلين” والتي تقدم لهم الحصول على الدعم المالي مباشرة بعد تقديم طلب في الموقع، كما أنه سوف يتم البدء في التسجيل في تلك الخدمة اعتباراً من يوم 10 إبريل، وفيما يلي نعرض لكم إجراءات تسجيل طلب:

  1. يتم في الخطوة الأولى الدخول على الموقع الرئيسي لخدمة راميد من خلال هذا الرابط.
  2. ادخل عقب ذلك المعلومات اللازمة من رقم البطاقة الوطنية والاسم العائلي بكل من اللغة العربية والفرنسية.
  3. حدد عقب ذلك الطراز وادخل تاريخ الميلاد، ومن ادخل عدد أشخاص العائلة ورقم التعريف البنكي.
  4. ستنتقل عقب ذلك إلى خطوة معلومات المسكن وفيها تحدد العمال أو الإقليم، ومن بعد ذلك الجالية أو المقاطعة، بعد ذلك الملحقة الإدارية ويليه عنوانك بالتفصيل.
  5. يتم عقب ذلك إدخال معلومات المهنة وفيها تدخل طراز وقطاع النشاط، ومن بعد ذلك المهنة الحالية ووقت الوقوف عن العمل، ومن بعد ذلك عليك بشرح طبيعة عملك باختصار.
  6. عليك في تلك الخطوة إدخال رقم هاتفك المحمول، ومن بعد ذلك ادخل رمز التحقق، ومن بعد ذلك الضغط على علامة الشهادة والإقرار بِحالة المعلومات، بعد ذلك ادخل كلمة التحقق، ومن بعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل الطلب”، ومن بعد ذلك سيتحقق الموقع من صحة معلوماتك وعقب ذلك سيرسل لك خطاب على هاتفك المحمول بالقبول على الطلب أو لا، وفي حالة الموافقة ستصبح بالفعل من الفئات التي ستحصل على دعم مالي من الحكومة.

والجدير بالذكر أن الوزارة حددت عدة أوضاع يتم فيها سحب الدعم من المستفيدين من بينها موت عائل العائلة أو إذا اختتمت صلاحية بطاقة التعريف الوطنية أو في حالة ضياعها، وعند موت الزوج ففي تلك الحالة يمكن للزوجة سحب الدعم مع تقديم بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة راميد وشهادة موت الزوج .

وإذا كان رب العائلة مريضًا ففي تلك الحالة ينبغي أن ينوب عنه في سحب الدعم على أن يوفر بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد ولمن ينوب عنه والذي ينبغي أن يكون قريب منه في موقع السكن، إلى طرف تقديم شهادة مرضية، وفي حالة منع توفر البطاقة الوطنية يمكن تقديم بطاقة راميد أو جواز السفر أو رخصة القيادة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى