3
7
السعودية

طريقة الغاء اختبار قياس 1441

إذا كنت تنظُر عن طريقة الغاء اختبار قياس عليك بمراقبة مقالنا اليوم، فاختبارات القياس هي الخيارات التي يجريها كافة الطلاب الذي اجتازوا مرحلة الثانوية العامة لقياس قدراتهم في العديد من المجالات، وذلك لترشيحهم من أجل الدخول الجامعات التي تتلاءم مع قدراتهم، فهذه الاختبارات من أبرز معايير القبول في الجامعات في المملكة العربية السعودية، ويتم تنفيذ هذه الاختبارات عقب حجز موعد من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة في الهيئة العامة للقياس والتقويم، ولكن قد يتعرض الكثير من الطلاب إلى خلافات طارئة تعوق قدرتهم على أداء الاختبار في الموعد المحدد، ومن خلال سطورنا التالية على المختصر كوم بإمكانكم التعرف على كيفية إلغاء أو تأخير الاختبار.

كيفية الغاء اختبار قياس

يحرص المركز الوطني للقياس والتقويم على تقديم جميع الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب من أجل ضمان احراز أكبر قدر من الفائدة، ومن بين هذه الخدمات خدمة تأخير موعد الامتحان أو إلغاء الامتحان إذ يوفر المركز هذه الفرصة للطلبة الذين تعرضوا إلى ظروف طارئة تعوق قدرتهم على أداء الامتحان في موعده، ولكن يجب أن يتم ذلك قبل موعد الامتحان بـ72 ساعة كحد أقصى، ولا يمكن تأخير الامتحان عقب هذه الفترة لأي سبب.

يتم إلغاء الامتحان من خلال الدخول على الموقع الرئيسي للمركز وإجراء عدد من الخطوات، هذه الإجراءات بإمكانكم التعرف عليها تفصيليًا من خلال الاسطر التالية:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرئيسي للمركز، ونحن نيسر لكم التوصل له من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر الصفحة الرسمية لموقع الحادثة وفيها يتم إدخال المعلومات التالية: رقم السجل المدني. كلمة المرور. الرمز المرئي المكون من 4 أرقام.
  3. بعد إدخال المعلومات يتم الضغط على خيار تسجيل الدخول.
  4. بعدها يتم التوجه إلى خانة ملخص الحجز، وعند الضغط عليها سوف يبين خيارين وهم “إلغاء الاختبار”، “تغيير الموعد”، يتم فيها الضغط على الخيار المطلوب.

هناك كيفية أخرى لإلغاء الامتحان أو تأجيله وتتم من خلال التَواصُل على الرقم الموحد الخاص في المركز وهو 920033555.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى