3
7
السعودية

طريقة تجديد الجواز السعودي خطوات

بالخطوات تعرف على طريقة تجديد الجواز بسهولة.
إذ يُعاني البعض من منع رغبته في الذهاب إلى إرجاع هيكلة جواز السفر، وذلك بداعي ما يعلمه من الانتظار طويلاً في طوابير التجديد، والذي يصنع عنها إهدار الوقت.
كما أن هناك فرقة من الموظفين لا يتعاملوا بآلية سلسة مع راغبي التجديد.
ولكن حينما شعر مسئولي المملكة العربية السعودية بالأزمة حاولوا إصدار طريقة منظمة، تهدف إلى بثّ الرفاهية بين المواطنين وللحفاظ على أوقاتهم.
رغبةً من المملكة في الحصول على رضا أبناءها.
فسيكون هذا المقال من المختصر كوم يتكلم عن آلية تجديد جواز السفر بالطريقة الإلكترونية بأسرع وقت.
طريقة تجديد الجواز
قد يكون في البداية الذهاب لتجديد جواز السفر أو استخراجه هو أمر شاق ومتعب للجميع، ولكن سهلة المملكة الأمر على الشعب من خلال إطلاق موقع إلكتروني يتضمن تلك الخدمات.
فيمكنك من الحجز وأنت متواجد في مكانك.
طريقة تجديد جواز السفر السعودي
منذ عام 1435 قام الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية بإطلاق موقع إلكتروني يتضمن جميع الخدمات، وكانت من ضمنها خدمة جواز السفر حيث يتبع لأعمال الوزارة.
لذلك يجب في البداية من البحث على هذا الموقع الإلكتروني من خلال محركات البحث، أو يمكنك الضغط هنا على هذا الرابط لتمتد إلى الموقع بصورة مباشرة.
ثم قم بالتسجيل إذا كنت مستخدم جديد لم يسبق لك التعامل مع هذه الصفحة،سيتطلب منك إدخال اسمك ورقم الهاتف الخاص بك والذي يُرسل عليه جميع المعلومات، والاسم باللغة الانجليزية، كلمة السر بعد ذلك يطلب منك التأكيد عليها، عنوان بريد الإلكتروني والتأكيد بكتابته مرة أُخرى كذلك, واللغة التي تُفضل التعامل بها، والرمز المائي الذي يجعله يميزك إن كنت بشرياً أم إنسان بعد ذلك اضغط التالي.
أو ادخل رقم الهوية وكلمة المرور في حال أنك قمت بزيارة الموقع مسبقاً وقمت بالتسجيل فيه.
تجد أن هناك فرقة من الاختيارات في تلك الصفحة ذات اللوني الأبيض والأخضر، فحسب قم باختيار الخدمات الإلكترونية ومن بعدها خدمة الجوازات، بعد ذلك عليك تعيين كلمة تجديد جواز السفر.
تنتقل لنافذة بها العديد من العبارات المكتوبة والتي يقوم فيها طمأن مفصل عن عملية تجديد جواز السفر، فعليك قراءتها جيداً بعد ذلك النقر على كلمة الاتي في تحت الصفحة.
يعرض أمامك صفحة بها معلومات الشخص الذي يرغب في التجديد مثل الاسم بالكامل، ورقم الجواز الخاص به، وبجوارها كلمة تجديد باللون الأصفر فقم باختيارها.
ثم عقب ذلك يقوم باختيار المدينة المتواجد فيها، والفرع الأقرب لك أو الذي تعتزم في التسلم منه.
تلاحظ تحت النافذة أن هناك فقرة؛ فهي عبارة عن الشروط والأحكام التي تنطبق على سياسة التجديد من خلال هذا الموقع فعليك الاطلاع إليها بتمعن.
وبعد الانتهاء منها اضغط تجديد الجواز.
ينتقل الموقع بالصفحة إلى أُخرى يعرض فيها شكل جواز السفر الخاص بك عقب التجديد، ولكن يلحقه فرقة من الإقرارات التي من الواجب الموافقة عليها.
وذلك من خلال الضغط على كلمة ثبوت عقب ملاحظتك أن كل البيانات في هذا الجواز صحيحة.
تلك الصفحة من الواجب عليك طباعتها في الختام ستجد صفحة ترحيب بأنك استعملت هذا الموقع الإلكتروني المميز وأنك قد أنهيت إجراءات التجديد.
توجه إلى الفرع الذي قمت بتحديده من أجل استلام الجواز الجديد على الأدنى عقب يومين من إتمامك الإجراءات على الأنترنت، ولابد من جلب تأكيد صفة خاص بك وجواز السفر القديم وذلك لأنه عليك تسليمه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى