3
7
السعودية

طريقة تجديد الرخصة شروط اجراءات

طريقة تجديد رخصة القيادة أضحت عملية سهلة الآن، وذلك عقب قيام وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتوفير خدمة تجديد الرخصة بخطوات إلكترونية سهلة وبسيطة، وذلك من خلال استعمال خدمات التطبيق أبشر، فيمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة الآن تجديد رخصتهم من غير الضرورة للذهاب إلى فروع الإدارة العامة للمرور في المدن المتنوعة داخل المملكة، وأصبح بإمكانهم تنفيذ كل تلك المعاملات من المنزل، وفي الاسطر التالية سنوضح من خلال المختصر كوم إجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية للمقيمين والمواطنين بالخطوات.

شروط تجديد رخصة القيادة

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بوضع ضوابط ولوائح خاصة بتحديث الرخصة، ويُلتزم المقدم على الطلب بإجراء تلك الشروط وهي: يجب أن يكون لمقدم الطلب بصمة يد جرى تأييدها في وزارة الداخلية.

يشترط أن يقوم بدفع أي عُقُوبَة أو مخالفة سَير للرخصة القديمة، ودفع رسوم تجديد الرخصة الجديدة.

يجب أن يقوم صاحب الطلب بتحديث رخصة القيادة قبل 180 يوم من موعد انتهائها.

رسوم تجديد الرخصة

وفي الفقرة التالية سنوضح لكم أسعار تجديد رخصة القيادة وفقا ما أوضحته وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية: يتم دفع رسوم تجديد 80 ريال سعودي عند الرغبة في تجديد الرخصة لفترة عامين.

وعند الرغبة في تجديد رخصة القيادة لفترة خمس أعوام فيتم دفع 200 ريال سعودي كرسوم تجديد.

أما تكلفة تجديد تجديد الرخصة لفترة 10 أعوام فتبلغ 400 ريال سعودي.

ملحوظة: تفرض الوزارة عُقُوبَة وقدرها 100 ريال سعودي في عقب 7 أيام من تاريخ تجديد الرخصة في حال لم يتم استلامها من مديرية المرور وتركها هناك لفترة تتعدى عن أسبوع.

اجراءات تجديد رخصة القيادة

لتجديد رخصة القيادة الخاصة بك عن طريق برنامج أبشر، اتبع الإجراءات التالية: في البداية قم بالدخول على تطبيق أبشر، وفي حالة أنك لم تستعمل التطبيق من قبل، قم بتدوين حساب جديد عليه، ومن بعد ذلك قم بالدخول على خدمات مواطن.

الآن قم بالدخول على الخدمات الإلكترونية الموجودة على التطبيق، واختر منها “خدمات المرور”.

قم بالنقر على “تجديد رخصة القيادة” من الخيارات الموجودة أمامك.

ستظهر لك عدد من متطلبات تجديد الرخصة وشروطها، والخطوة التالية هي تعيين فترة الرخصة الجديدة، فهناك رخصة تعمل لفترة سنتين، أو خمسة، أو عشر سنوات.

وقم بالتأكيد على معلومات الرخصة الخاصة بك، بعد ذلك اختر الطريقة التي تسعى استلامها بها، ما إذا من خلال البريد أو من المنزل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى