3
7
السعودية

طريقة تجديد رخصة محل عن طريق موقع بلدي السعودي 1440

تعتبر البوابة الإلكترونية لموقع بلدي أحد المواقع الإلكترونية التي تتبع للحكومة السعودية، تتيح تلك البوابة الإلكترونية العديد من الخدمات للمواطنين ومن أبرزها تقديم الطلبات والحصول على الرخص ومعرفة الأراضي والمخططات والمنح وخدمات الرخص المهنية وخدمات الرخص الصحية وخدمات الرخص الإنشائية وتنسيق الحفريات وطلبات إجلاء الطرف لإنهاء خسائر المرافق البلدية، كما أنها تتيح ثلاثة أنواع من الخدمات الرئيسية وهي (الخدمات المعلوماتية – الخدمات التفاعلية – الخدمات الإلكترونية).
كيفية استخراج ترخيص محل من موقع بلدي
لاستخراج ترخيص محل تجاري من بوابة بلدي يجب أن تكون قد قمت بتدوين حساب جديد عليها من قبل، يمكننا إيضاح إجراءات الحصول على الترخيص من خلال النقاط الآتية :
– يجب أن تقوم في البداية بتدوين الدخول بالاسم وكلمة المرور على البوابة لموع بلدي.
– بعد ذلك نقوم بالضغط على “الخدمات الإلكترونية” سوف تبين سلسلة بها عدد من الاختيارات نقوم بالضغط فيها على “طلب ترخيص مهنية جديدة”.
– سوف تظهر خريطة كل ما عليك أن تقوم باختيار المدينة التي تتواجد فيها، بعد ذلك تقوم باختيار المدينة التي سوف يتم فيها فتح المحل التجاري التي تود استخراج له رخصة، قم نقوم بالضغط على عبارة “الاشتراطات والإجراءات الخاصة بخدمة الرخص المهنية).
– بعد ذلك سوف تظهر لنا صفحة جديدة نقوم بالضغط فيها على “التقدم للخدمة”، سوف تظهر عقب ذلك استمارة تكشف البنود التي ينبغي تحديدها لعمل الرخصة، فيلزم على طالب الترخيص ملئها بنحو كلي.
– بعد ذلك نقوم بالضغط على “حفظ”، سوف يتم ظهور خطاب بان الطلب جرى رعاه ولكن لم يتم إرساله، فإذا كنت متأكد من خطوة طلب الترخيص عليك بالدخول على “طلباتي”، بعد ذلك تقوم بالدخول على الطلب.
– وتضغط في على كلمة “تعديل”، بعد ذلك تضغط على كلمة “التالي” بعد ذلك تقوم باتمام كتابة المعلومات المطلوبة، بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة “التالي”.
– بعد ذلك تقم عقب ذلك بزيادة جميع الأوراق اللازمة من خلال البنود التي تقدم ترفع الملفات، وفور الانتهاء، بعد ذلك تؤشر على الموافقة بِحالة المعلومات وتضغط على كلمة “إرسال”.
– بعد ذلك سوف يتم الإجابة عليك عقب ذلك بقرار الطلب بالقبول أو الرفض أو تواجد عدد من التغييرات الواجب عملها لقبول الطلب.
طريقة تجديد ترخيص محل من موقع بلدي
هناك إجراءات طفيفة يمكن من خلالها تجديد ترخيص محلك المهنية بيسر وهي :
– يجب من الدخول على موقع بلدي في البداية أو الدخول على ذلك الرابط المباشر https://balady.gov.sa.
– بعد ذلك تقوم بتدوين الدخول الدخول، ومن عقب ذلك تضغط على “الخدمات الإلكترونية” وبعد ذلك تختار من القائمة “خدمات الرخص المهنية”، سيظهر لنا وقتها عدة تعيين نختار منهم “تجديد رخص مهنية”.
– سوف تظهر لك خريطة عليك الضغط فيها على المدينة التي أنت تابع لها، بعد ذلك تقوم باختيار المدينة التي يتواجد فيها محلك التجاري.
– وبعد ذلك تضغط على “التقدم للخدمة”، سوف تظهر لك استمارة عقب ذلك يجبر وقتها ملء كل المعلومات اللازمة فيها، وتوفير الأوراق المطلوبة، بعد ذلك تقوم ببعث الطلب.
– وبذلك يمكنك تجديد ترخيص محلك، في حي سوف يتم الإجابة عليك بالقبول على الطلب أو الرفض، وفي حالة أهمية أي تغييرات سيقوم الموقع بإبلاغك بذلك.
خدمات الرخص المهنية في موقع بلدي
تعتبر بوابة بلدي من البوابات الإلكترونية التي تسهل على المواطن الكثير من الخطوات لمزاولة نشاط أو عمل تجاري، ويرجع ذلك لتزويد ها الكثير من الخدمات الإلكترونية على الموقع، وتتمثل تلك الخدمات في إصدار الترخيص المهنية أو القيام بتعديلها أو طباعتها أو تجديدها أو تجديد ملكيتها ونقل لشخص أخر أو لتجديد النشاط الخاص بها، كما يوفر الموقع القيام بتحديث الترخيص بشكل إلكتروني وإلغائها أو إضافة نشاط لهان كما يمكن من خلاله كذلك حذف أي نشاط تسعى حذفه بالرخصة، وبذلك يكون المواطن على مقدرة واستطاعة كاملة للتحكم في رخصته المهنية من غير الضرورة للذهاب لأي مكتب أو شركة حكومية وقضاء الكثير من الزمن فيها.
كيفية إلغاء ترخيص محل تحاري من موقع بلدي
– يجبر أن نقوم في البداية بالدخول على بوابة بلدي الإلكترونية، بعد ذلك نقوم بالدخول على “الخدمات الإلكترونية” ومن عقب ذلك نقوم بالدخول على “خدمات الرخص المهنية”، بعد ذلك نقوم بالدخول في الاختيارات على “إلغاء ترخيص مهنية”.
– بعد ذلك نقوم بتعيين مدينة الطالب والمدينة التي يتواجد فيها المحل الخاص بتجارته، بعد ذلك نقوم باتمام المعلومات اللازمة وإرسال الطلب للرد عليه من قبل الموقع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى