3
7
السعودية

طريقة تسجيل دخول مشتركي شموس رابط

يوجد الكثير من الأنظمة الإلكترونية ، والتي تتيح الكثير من الخدمات ، وتختصر الكثير من المسارات عليهم ، ومن أبرز هذه الأنظمة ، هو نظام نور ، ونظام شموس ، وشموس هو عبارة عن نظام تابع لوزارة الداخلية في المملكة ، ويساعد النظام في التسهيل على المواطنين الكثير من الاجراءات التي كانت تأخذ في السابق الكثير من الزمن والمجهود ، حيث يحتوي هذا النظام على البيانات التي يتم منحها للقطاع الخاص عن طريق الشبكة العنكبوتية ، كما يوفر النظام العديد من الخدمات المتنوعة .

طريقة تسجيل دخول مشتركي شموس

رابط نظام شموس : https://www.shomoos.info/

إذا كنت صاحب منشأة ما ، ففرصتك عظيمة في التسجيل في نظام شموس ، ومن أجل التسجيل هناك عدد من الخطوات والخطوات التي لا بد من اتخاذها : – في البداية لا بد انخفاض الجهات المُخَوَلة للمنشأة الخاصة بك ، وذلك إما لإصدار ترخيص جديد ، أو تجديد الترخيص الخاص بك عقب انتهاءه .

– وبعدما تقوم الجهة المُخَوَلة بإصدار الترخيص ، أو تجديد الترخيص الفعلي لديك ، يتم إعطاء صورة من ذلك الترخيص لك ، كصاحب المنشأة ، وسوف تتلق رسالة موجه إلى مديرية البحث الجنائي في المنطقة الذي يتبع لها ، ويطلب هذا الخطاب الإفادة عن الارتباط بنظام شموس .

– بعد أن تقتني الترخيص والإفادة بنحو فعلي ، تدخل على محرك البحث جوجل ، ومن بعد ذلك الدخول إلى الموقع الرئيسي لنظام شموس ، وعقبها تختار التسجيل .

– عقب اختيارك للتسجيل ، سيتوجب عليك أن تقوم بإدخَال كافة المعلومات اللازمة ، بنحو صحيح ، كما سوف يُطلب منك أن ترفق صور من الوثائق اللازمة ، ألا وهي ترخيص المنشأة ، بالإضافة إلى الإفادة .

– عقب أن تنتهي من كتابة كافة المعلومات اللازمة ، سوف يصرح لك الموقع رقم مرجعي .

– سوف تقوم بالذهاب والتحري في المنطقة الخاصة بك ، عن ذلك الرقم المرجعي ، بالإضافة إلى رسالة الجهة المُخَوَلة ، وصورة الهوية الخاصة بك ، بالإضافة إلى صورة ترخيص المنشأة التي تسلمتها .

– سوف يقوم أحد المشرفين على نظام شموس ، بمراجعة كافة الوثائق المزودة ، ومن بعد ذلك سوف يتم تفعيل التحالف بنحو آلي .

– بعد أن يتم تفعيل الاشتراك بنحو فعلي من قبل الجهات الأمنية ، سوف تمتد إليك خطاب من خلال جوالك ، وتحتوي الرسالة على اسم المستعمل ، وكلمة السر الخاصة به ، ليتمكن من الدخول إلى النظام بنحو مباشر ، ولكي يتمكن من بعِث كافة البيانات المراد إرسالها ، إلى العملاء الخاصين به .

– ومن تلك اللحظة ، وبعد إنهاء كافة الخطوات والخطوات السابق ذكرها ، لقد أضحت بالفعل أحد مشتركي نظام شموس ، ومن بعد ذلك تستطيع أن تبعث معلومات العملاء من خلال نظام شموس .

الخدمات المتنوعة لنظام شموس

لنظام شموس الكثير من الفوائد والأهداف ، ومن أبرز الأهداف التي يحاول إليها هي أن يتم بثّ الوعي الحاسوبي والإلكتروني لدى مالكي المراكز المتنوعة في القطاع الخاص ، بالإضافة إلى تبسيط تبادل البيانات السياحية ما بين القطا الخاص ، والتمكن من التوصل إلى تلك البيانات بعجالة بالغة .

ويقدم نظام شموس الكثير من الخدمات المتنوعة ، والتي تعمل على خدمة القطاع الخاص بنحو مجاني تمامًا ، بالإضافة إلى أن النظام يساعد في إتاحة أنظمة إدارية متطورة بنحو كبير ، ومن أبرز الخدمات التي يقدمها النظام :

–نظام مديرية الفنادق والشقق المفروشة.

–نظام مديرية شركات تأجير السيارات.

–نظام مديرية مراكز الذهب والمجوهرات.

–العميل المميز ونظام مديرية مكاتب العقار والأملاك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى