3
7
السعودية

طريقة تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية

طريقة تفعيل طلب الزيارة العائلية من الغرفة التجارية تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية تصديق طلب زيارة عائلية الكترونيا كيفية تصديق الغرفة التجارية الكترونيا صلاحية طلب الزيارة العائلية قبل التصديق التصديق الالكتروني للغرفة التجارية بالدمام كم يستغرق الرد على طلب الزيارة العائلية شروط تصديق الغرفة التجارية التصديق الالكتروني للتاشيرات.
تتيح المملكة العربية السعودية للمقيمين في أرضها ببعث تأشيرات للزيارات العائلية و التي تكون وفقًا للأحكام و الشروط الموضوعة من قبل الدولة ، و من أجل اتمام طلب الزيارة العائلية ينبغي أخذ الإدلاء من الغرفة التجارية .
شروط طلب الزيارة العائلية في المملكة
– تقوم وزارة الخارجية السعودية بوضع عدد من الاشتراطات و الشروط الواجب مراعاتها عند تقديم طلب زيارة عائلية و التي منها :
أنه ينبغي ملء النموذج الإلكتروني الخاص بالطلب من على موقع التأشيرات الإلكترونية الذي يتبع لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، و عقب ذلك يتم تصديقه وختمه بنحو إلكتروني ما إذا من الغرفة التجارية أو من ناحية العمل .
– بعد ذلك يتم تدوين كل المعلومات الضرورية باللغة العربية ما عدا أسماء الأفراد الحاملين لجنسيات غير عربية ، فتكتب أسماؤهم مطابقة لجواز السفر ، مع تدقيق أن تكون إقامة مقدم الطلب سارية المفعول ، و ينبغي تقديم طلب الزيارة للأقارب من الدرجة الأولى فحسب ، كما ينبغي على المقيم أن يكون حاصل على إقامة العمل و ليس المرافق .
التصديق على طلب الزيارة العائلية من الغرفة التجارية
التسجيل في موقع الغرفة التجارية
– في البداية ينبغي التحقق من أن طلب الفيزة الخاص بالزيارة العائلية قد جرى قبوله من السلطة ذات الاختصاص ، و عقب ذلك يتم الدخول إلى موقع التأشيرات الإلكترونية لمراقبة الطلب من خلال رقم الطلب الذي حفظ من قبل ، و عقب الدخول إلى الموقع الإلكتروني سوف تظهر الصفحة الخاصة بالغرف التجارية ، و سيتطلب من الشخص كتابة اسم المستعمل وكلمة المرور الخاصة به والرمز الموجود في الصورة ، و سوف يتم الاستعلام بنحو مباشر من خلال الحساب الخاص في الموقع .
كتابة المعلومات و هدف الزيارة
– عقب الدخول على موقع خدمات التأشيرات الإلكتروني في موقع الخارجية السعودية ، و كتابة المعلومات اللازمة و هي ؛ وافد ، و تعيين طلب الزيارة العائلية للمقيم ، و كتابة المعلومات الضرورية اللازمة من جواز السفر بنحو صحيح ، و الحرص على إتاحة تأمين طبي و سكن عائلي ملائم ، و الالتزام بأن يغادر الزائر في الزمن المعين له ، و أن يكون هدف الزيارة عائلي فحسب ، و عقب قراءة التعهد يتم النقر على موافق لكي يتم الانتقال للصفحة التالية .
كتابة معلومات الزائر
– عقب الانتهاء من كتابة المعلومات الشخصية للمقيم و الموافقة على الشروط و الأحكام ، يتم الانتقال لمرحلة كتابة معلومات الشخص الزائر ذاته ، بعد ذلك يتم طباعة الطلب ، ومصادقته و ختمه من الغرف التجارية أو ناحية العمل التي يتبع لها المقيم .
متابعة الطلب
– يتم مراقبة الطلب من خلال الرقم الخاص به ، عن طريق موقع الخارجية السعودية الإلكتروني ، و ذلك عقب سداد أيضًا رسوم الطلب من مركَز الغرف التجارية و يقوم بتصويره و تصديقه ، و عقب ذلك سوف يتم التعامل مع الطلب إما بنحو إلكتروني من قبل المقدم أو الجهة ذات العلاقة ، و وقتها يتم زيارة الرابط المتعلق بالاستعلام عن طلب الزيارة العائلية عن طريق موقع الفيزة الإلكترونية .
– و في حالة الخروج و إرجاع الدخول مرة أخرى إلى الموقع سوف يتم كتابة رقم الطلب و رقم الإقامة و الأرقام المطبوعة على الصورة ، و رقم البطاقة الشخصية ، و رقم السجل المدني ، و عقب ذلك يتم النقر على استعلم لكشف حالة الطلب المقدم ، سوف تظهر كل المعلومات الشخصية التي تتعلق بالطلب ، و منها اسم المقدم ، و اسم الزائر ، و سبب الزيارة ، و رقم الإقامة .
في حالة نبذ الطلب أو تبديل البيانات – و لكن في حالة منع ظهور تلك المعلومات فذلك يشير على نبذ الطلب ، أو أن المستحقات المستحقة لم يتم تسديدها ، و في حال تواجد أي أزمة يتم الذهاب إلى مركَز الغرف التجارية للاستفسار ، ينبغي الأخذ في الاعتبار أنه يجب من الانتظار لفترة ثلاثة أيام من وقت تقديم طلب الزيارة قبل تنفيذ الاستعلام عنه ، و أما في حالة تبديل أي معلومات في الطلب فإنه ينبغي الذهاب مباشرة إلى الخارجية السعودية مع الصورة المطبوعة من الطلب الذي جرى منحه ، و أيضًا صورة و أصل للإقامة الخاصة بمقدم الطلب .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى