3
7
السعودية

طريقة تغيير رقم الجوال في العنوان الوطني السعودي

طريقة تغيير رقم الجوال في العنوان الوطني معرفة العنوان الوطني برقم الهوية كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي نسيت العنوان الوطني الخاص بي العنوان الوطني السعودي تحديث العنوان الوطني البنك الاهلي تحديث العنوان الوطني في الراجحي التاكد من العنوان الوطني برقم الهويه خريطة العنوان الوطني
الهدف من العنوان الوطني هو امكانية البريد السعودي من وضع ارقام لكل المباني في كافة انحاء المملكة و ذلك من اجل التخلص من العناوين المزيفة و ازادة العناوين الصحيحة باسماء اصحابها ، و عند انشاء حساب يجب من ازادة رقم الهاتف حتى تستطع عقب ذلك من تسجيل الدخول الى حسابك من خلاله .
طريقة تبديل رقم الهاتف في العنوان الوطني
 في حالة عند قيامك بتدوين الدخول الى حسابك في العنوان الوطني فانه يطلب منك ادخال ” رقم الهوية ، رقم الهاتف ” المسجل بهم آنفا و في حالة اذا بدت لك خطاب بالكلمات التالية ” رقم الهاتف غير مطابق ، برجاء التحقق من صحة المعلومات المدخلة ” فهذا يعني ان هناك أزمة ما في رقم الهاتف و طريقة الحل الوحيدة هي التَواصُل على خدمة العملاء على الرقم الاتي : 920005700 .
بناء على تجارب عدد من المستخدمين الذين واجهو هذه الأزمة منهم من قام بتغير المتصفح و تجربة الدخول مرة اخرى الى نفس الحساب فقد نجح معهم الامر ، لذلك يمكنك ان تقوم بهذه التجربة قبل ان تقوم بالتواصل بخدمة العملاء .
طريقة تحديث العنوان الوطني
 يمكنك ان تقوم بتجديد معلومات و عنوانك في العنوان الوطني و هي بآلية مماثلة للطريقة التي قمت من خلالها آنفا بالتسجيل في العنوان الوطني و يمكنك القيام بذلك من خلال سماع الإجراءات التالية :
– قم بالدخول الى موقع البحث جوجل و ابحث عن ” العنوان الوطني ” .
 – سيظهر لك عدد من نتائج البحث قم باختيار النتيجة لاولى و هو الموقع الرئيسي للعنوان الوطني .
 – في الصفحة الاولى من موقع ” العنوان الوطني ” سوف تجد ثلاث خيارات ” تسجيل الافراد ، تسجيل قطاع الاعمال ، تسجيل الجهات الحكومية ” ، حيث الخيار الاول لتسجيل الافراد يكون محدد للمواطنين و المقيمين في المملكة العربية السعودية اما الخيار الثاني لتسجيل قطاع الاعمال محدد للمنشآت و الشركات و الجهات الحكومية الاهلية و الخيار الثالث لتسجيل الجهات الحكومية المخصص لوزارات و الهيئات الحكومية ، و عليك ان تقوم بالضغط على الخيار الاول .
– في هذه الصفحة ستجد خيارين حيث الاول ” تسجيل جديد ” و من خلاله سوف تقوم باضافة المعلومات لانشاء حساب جديد اما الخيار الثاني فهو ” ادارة عنوان مسجل ” حيث نقوم بالضغط على هذا الخيار و الذي من خلاله يمكنك ان تقوم بتجديد عنوانك الجاري و ازادة افراد المنزل المقيمين معك .
– حاليا سوف نطلب منك ادخال معلومات تسجيل الدخول الى حسابك ” رقم الهوية / رقم الاقامة ، رقم الجوال ” بعد ذلك عليك الانتظار الى ان تمتد خطاب على الهاتف تشمل على كود تفعيل نقوم باافته في الصفحة التالية لنتمكن من الدخول الى حساباتنا .
 – داخل هذه الصفحة ستجد عدد من الخيارات على الجانب الشاشة و منها ” تحديث العنوان ” بعد ذلك بالضغط عليها .
– من داخل هذه الصفحة ابدأ في ازادة العنوان الجديد بعد ذلك التأكيد عليه .
خطوات التسجيل في العنوان الوطني
 يمكن لاي شخص ان يقوم التسجيل في العنوان الوطني ما إذا مواطني من المملكة العربية السعودية او وافد بها و كل المطلوب هو ازادة عدد من المعلومات و يمكنك إجراء لك من خلال الإجراءات التالية :
– من خلال موقع جوجل للبحث يمكنك البحث عن ” العنوان الوطني ” و قم باختيار النتيجة الاولى .
– داخل الموقع يوجد ثلاث خيارات قم باختيار ” تسجيل الافراد ”
 – في الصفحة التالية سيظهر لك خياراين ” تسجيل جديد ، ادارة عنوان مسجل ” نقوم بالضغط على الخيار الاول .
 – في اول صفحة من صفحات التسجيل ستظهر لك الشروط و البنود و التي عليك ان انسجام عليها بعد ذلك تقوم بالضغط على زر ” تسجيل الافراد ” .
 – في الصفحة التالية قم بادخال البيانات الشخصية و التي تشمل على ” رقم الهوية ، الاسم ، رقم الهاتف ، البريد الالكتروني ، بيانات عن بيت المسكن ” بعد ذلك قم بالضغط على زر ” الاتي ” .
 – الصفحة التالية ” افراد المنزل ” و التي من خلالها يمكنك ازادة افراد المنزل المقيمين معك بعد ذلك نضغط على زر ” الاتي ” .
– في الصفحة التالية ” بيانات الموقع ” و من خلالها سوف تدخل المعلومات التالية ” ملابسات الموقع ، الخريطة ، الموقع الجاري ” بعد ذلك نضغط على زر ” الاتي ” .
 – في الصفحة الاخيرة عليك ان تقوم بتأكيد البيانات و في ختام الصفحة تقوم بالضغط على زر ” انهاء و ارسال ” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى