3
7
السعودية

طريقة حجز موعد اصدار بطاقة احوال للنساء

كيفية حجز موعد اصدار بطاقة احوال للنساء حجز موعد الاحوال المدنية نموذج تجديد بطاقة الاحوال الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود بطاقة الأحوال الجديدة حجز موعد الجوازات حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين موقع الاحوال المدنية حجز موعد الصحة
تعرف على طريقة حجز موعد اصدار بطاقة احوال للنساء من خلال مقال اليوم على موقع المختصر كوم.
إذ عملت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على القي العديد من الخدمات الإلكترونية راغبة بذلك في تيسير الأمر على أولادها وتقديم أوقاتهم ومجهوداتهم.
وجاء ذلك أيضًا تنفيذًا لتلك الرؤية المأمولة التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووافق عليها خادم الحرمين الشريفين والتي تهدف إلى أن التوصل في المملكة إلى الريادة، ولن يتحقق ذلك إلا بالاستفادة من التكنولوجيا بما يرجع بالنفع على المواطن، وأيضا على الدولة.
اصدار بطاقة احوال للنساء
حرصت مديرية الأحوال المدنية على إتاحة خدماتها من خلال منصة أبشر الإلكترونية التي تتبع لوزارة الداخلية.
فمكنت المواطنين من حجز موعد بواحد من مكاتبها المتداولة في أرجاء المملكة العربية السعودية من أجل محاولة التسهيل عليهم، ووقف الزحام والطوابير الطويلة.
خاصة أن تلك المكاتب يقصدها المواطنين للكثير من الخدمات المتمثلة في استخراج شهادة ميلاد، وفاة، زواج، أو حتى بطاقة هوية.
ولا تختلف طريقة إصدار البطاقة ما بين الرجال والسيدات فجميعها طريقة واحدة متوافرة بنحو إلكتروني سلس، يُمكنكم القيام بها من غير رحيل المنزل على الإطلاق.
طريقة حجز موعد اصدار بطاقة احوال للنساء
إن كنتِ ترغبين في إصدار بطاقة من خلال مديرية الأحوال المدنية فمن الضروري أن تحصلي على موعد، وذلك عن طريق: موقع وزارة الداخلية عليكِ الدخول على موقع وزارة الداخلية من خلال الضغط على  الرابط التالي.
أو كتابة كلمة موقع وزارة الداخلية بواحد من متصفحات البحث، ومن بعد ذلك ترقب التحميل والضغط على النتيجة الظاهرة.
بعد تحميل الموقع سوف تجد شريط أخضر به فرقة من التبويبات عليك الضغط على الخدمات الإلكترونية، ومن بعدها مديرية الأحوال المدنية، بعد ذلك حجز موعد.
التسجيل في أبشر
سوف تظهر أمامك بوابة الدخول إلى الخدمة، وهي عبارة عن شُبْآك تستلزم منك إدخال فرقة من المعلومات التي تتمثل في رقم بطاقة الهوية الخاصة بك، وأيضا تاريخ الميلاد، ومن بعد ذلك الرمز الواضح أمامك، بعد ذلك الضغط على كلمة تحقق.
الآن سوف تجد أمامك صفحة تعريفية بالخدمة، عليك الضغط على الدخول لحجز موعد.
اختيار الخدمة
الآن أنت أمام فرقة من الخدمات المزودة لك عن طريق مديرية الأحوال عليكِ تعيين إصدار بطاقة هوية من بينها، ومن بعد ذلك تحديد المنطقة التي تتبعها، ومن بعد ذلك الضغط على الاتي للانتقال للخطوة التالية.
تحديد الفرع
بمجرد ما قمت باختيار المنطقة ستجد أمامك فرقة من مكاتب الأحوال المتداولة في أرجاء تلك المنطقة المختارة.
عليك الضغط على المكتب المراد الحجز به من خلال الضغط على كلمة اختيار.
تحديد الموعد
سوف تظهر لكِ جدول بمواعيد العمل الخاصة بهذا الفرع، عليك تعيين واحد من المواعيد المتوفرة الملونة باللون الأخضر، ومن بعد ذلك الضغط على التالي.
تأكيد الحجز
بمجرد وصولك إلى تلك الخطوة تُعتبر أنهيت الحجز بنجاح، عليك مراجعة جميع المعلومات اللازمة من أجل التحقق من جميع المعلومات التي سبق وأدخلتها، ومن بعد ذلك الضغط على كلمة تأكيد.
الحصول على التذكرة
تلك هي الخطوة الأخيرة التي عليك القيام بها، حيث سوف تظهر لك التذكرة الخاصة بك، عليك القيام بطباعتها على الفور، وإعداد جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، ومن بعد ذلك كتابة نموذج الطلب  الخاص بالخدمة، بعد ذلك التوجه بها إلى مكتب الأحوال في الميعاد المُحدد.
وبإتمام تلك الإجراءات تستطع من إتمام الأمر بأسرع وقت من غير الضرورة إلى الانتظار وقت طويل

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى