3
7
السعودية

طريقة حساب المعدل الفصلي جامعة الجوف 1441

حساب المعدل الفصلي جامعة الجوف طريقة حساب المعدل التراكمي من 5 حساب المعدل جامعة تبوك برنامج حساب المعدل الفصلي حساب المعدل جامعة سطام حساب المعدل جامعة الإمام حساب المعدل جامعة طيبة طريقة حساب المعدل التراكمي من 4 برنامج حساب المعدل التراكمي الجامعي من 100.

نستعرض لك في هذا المقال شرح حساب المعدل الفصلي جامعة الجوف 1441 بالتفصيل، يرجع تاريخ إنشاء جامعة الجوف إلى عام 2005، أما عن مقرها الرسمي فهو يتوسط كلاً من مدينة دومة الجندل وسكاكا، وهي من بين الجامعات التي تريد إلى التطوير في كل وقت بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 حيث أنها تهتم بتنمية البحث العلمي من خلال الوسائل المدعمة لها أهمها معهد البحوث والدراسات الاستشارية.

وتضم جامعة الجوف ما يقرب من 17 كلية تتنوع ما بين الكليات العلمية مثل الهندسة والعلوم، اضافة الى الكليات الصحية مثل كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة، فضلاً عن الكليات الإدارية والإنسانية مثل كلية الآداب والتربية والشريعة والقانون، بالإضافة إلى كليات المجتمع مثل كلية المجتمع في كلاً من سكاكا وطبرجل، في المختصر كوم يمكنك التعرف على نظام حساب المعدل الفصلي وطريقة احتسابه.

شرح طريقة حساب المعدل الفصلي جامعة الجوف 1441

يتم احتساب المعدل التراكمي لكل فصل من فصول الدراسة في جامعة الجوف من خلال احتساب القيم التالية:

إجمالي ساعات الدراسة طيلة مدة الفصل الدراسي.

مجموع كل مادة من مواد الفصل الدراسي.

المجموع الكلي للمواد الدراسية للفصل الدراسي الواحد.

حساب المعدل الفصلي من 4

و وفقًا للقيم الماضية يتم احتساب المعدل التراكمي من 4 من خلال ضرب اجمالي كل مادة على شدة مع إجمالي ساعاتها المعتمدة، ومن بعد ذلك يتم جمع حاصل ضرب كل هذه النواتج، ومن بعد ذلك نقوم بقسمة ناتج الجمع على إجمالي الساعات الموثوقة للفصل الدراسي.

وبامكانك من خلال موقع جامعة الجوف احتساب المعدل الفصلي لك من خلال هذا الرابط، أما في حالة رغبتك في احتساب المعدل التراكمي فيمكنك الضغط على هذا  الرابط.

وفي حال رغبت في الاستفسار يمكنك التَواصُل على رقم مديرية الجامعة وهو: 0146544444.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى