3
7
السعودية

طريقة سداد رسوم الاستقدام بنك الراجحي

نتناول اليوم في هذا الموضوع مقال عن طريقة سداد رسوم الاستقدام ، وذلك بسبب أن العديد من السعوديين يقررون استقدام عدد من العمال المنزلية أو للمصنع أو للمؤسسة من خارج المملكة العربية لسعودية، وذلك يتم من خلال طريقتين: إما من خلال صراف الراجحي في الطرق، إما من خلال الحساب البنكي في مصرف الراجحي، ومن خلال المختصر كوم سوف نتناول الطريقتين بالخطوات.

طريقة سداد رسوم الاستقدام

وجود الخدمات الإلكترونية التي قَدَمَتَها المملكة العربية السعودية جعل كافة الأمور تمشي بآلية سهلة وبسيطة، وأيضا عملية سداد المستحقات للكثير من الخدمات، وإذا كنت تسعى تعلم آلية سداد رسوم الاستقدام، ما عليك إلا إتباع الإجراءات الآتية: خطوات سداد رسوم الاستقدام من خلال صراف الراجحي للأفراد الدخول على صفحة الموقع الرئيسي لبنك الراجحي قسم مباشر الأشخاص من خلال هذا الرابط.

قم بإدخال اسم المستعمل وكلمة المرور التابعين بحسابك البنكي لتتمكن من الدخول عقب ذلك قم بالنقر على كلمة ” دخول “.

يتم الدخول على الصفحة الأساسية لحسابك قم بالنقر على كلمة ” المدفوعات “بعد ذلك تظهر لك شُبْآك بها عدة أختيارات قم باختيار ” سداد المدفوعات الحكومية “.

من بعد ذلك نقوم باختيار طراز الخدمة والتي هي ” الاستقدام “.

قم بتدوين المعلومات المطلوبة، سوف يطلب منك طراز العملية، قم باختيار “دفع “.

سوف يطلب طراز الطلب قم باختيار تأشيرة عائلية أو تأشيرة عامل.

ومن بعدها سوف ننتقل إلى صفحة أخرى بها ملابسات الخدمة نقوم بإدخال رقم الكفيل والذي هو رقم الإقامة وعدد تأشيرات الدخول ومن بعد ذلك نقوم بالضغط على أيقونة ” مواصلة “.

ننتقل إلى صفحة أخرى بها القيمة اللازمة نضغط على زر ” ثبوت الدفع “.

بعد ذلك سوف يطلب منك سداد المستحقات والتي قيمتها تكون 2000 ريال سعودي لجميع فرد.

خطوات سداد رسوم الاستقدام من خلال صراف الراجحي

نتجه إلى صراف الراجحي ونقوم بإدخال الكارت، عقب ذلك نقوم باختيار الخدمات الحكومية بعد ذلك تظهر لك صفحة بها العديد من تصنيفات الخدمات، نقوم بالاختيار منها ” قسم المدفوعات “ نضغط على ” التأشيرات ” ونختار منها فيزا عائلية أو فيزا عامل بعد ذلك سوف يطلب منك رقم الإقامة نقوم بتسجيله بعد ذلك نضغط على أيقونة ” ثبوت “ سيسألك عن عدد التأشيرات، قم بِتدوين عدد التأشيرات وبعد ذلك نضغط على زر ” ثبوت “ ثم سيطلب منك التحقق من صحة المعلومات بعد ذلك الدفع.

وفي الختام يمكنك الآن دفع رسوم الاستقدام وذلك لأننا وضحنا طريقتين مختلفتين لتسديد رسوم الاستقدام، فأختر الطريقة الأسهل لك والأبسط، مع تدقيق التحقق من صحة المعلومات لتفادي السقوط في أخطاء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى