3
7
السعودية

طريقة عمل تفويض الكتروني انجاز

طريقة عمل تفويض الكتروني انجاز طريقة عمل تفويض الكتروني سائق خاص 2018 انجاز للتاشيرات العمل كيفية عمل طلب انجاز تصديق تفويض انجاز.

تعرف على أحدث طريقة عمل تفويض الكتروني انجاز بالصور والخطوات ، تماشياً مع رؤية المملكة الكاملة 2030 تعمل الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية على توفير العديد من الخدمات بنحو إلكتروني من خلال شبكة الأنترنت من غير الضرورة للذهاب خارج المنزل وإضاعة الكثير من الزمن والمجهود للقيام بإتمام الخدمة.

ومن الوزارات التي تُطبق هذه الإمكانية المتطورة وزارة الخارجية السعودية التي أتاحت لمواطنيها القيام بدور تفويض إلكتروني من أجل استقدام العمال المنزلية والسائقين للعمل في المملكة عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية بخطوات سهلة لا تستلزم زمناً طويلاً.

وللتعرف على طريقة عمل تفويض إلكتروني إنجاز بالصور تابعونا في الاسطر التالية من المختصر كوم.

طريقة عمل تفويض الكتروني انجاز

موقع انجاز للتأشيرات الالكترونية قبل البدء في إجراءات استخراج تفويض إلكتروني من خلال موقع وزارة الداخلية ينبغي عليك العلم بأنه يجب من: توافر ومعرفة رقم الفيزة الخاصة بالشخص الذي تود عمل تفويض له، كما أنها ينبغي أن تكون تأشيرة بشكل رسمي جرى استخراجها من مكتب العمل للعمالة المهنية أو أحد مكاتب استقدام العمال المنزلية الموثوقة من وزارة العمل السعودية.

يتم الانتظار لفترة تتراوح من أربعة ـ سبعة أيام حتى تظهر مؤسسة التفويض الخاصة بك في الأنظمة الرسمية لوزارة الخارجية.

يجب أن يتوافر لديك عنوان مكتب العمال الذي سوف تقوم ببعث التفويض أو الوكالة له، كما ينبغي عليك معرفة اسم الشخص الذي تسعى عمل التفويض من أجله للتمكن من استقدامه من موطنه للعمل في المملكة السعودية.

كيفية عمل طلب انجاز من الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الخارجية السعودية

قم بالدخول على منصة التأشيرات الإلكترونية “إنجاز”.

لتظهر أمامك الخيارات الخاصة بخدمات التأشيرات، فإذا كنت عنصراً واحداً قم بالضغط على “قطاع الأفراد” أما في حالة كنت تابعاً لإحدى المؤسسات أو المراكز أضغط على “قطاع الأعمال”.

من الخيارات الخاصة بالتأشيرات الظاهرة أمامك قم بالضغط على “التفويض على تأشيرة” كما هو في السورة التالية: التفويض على تأشيرة ستظهر أمامك الصفحة الخاصة بالضروط والأحكام التي تتعلق بخدمات التأشيرات والدفع الإلكتروني، قم بقراءتها جيداً بعد ذلك اضغط على أيقونة “موافقة”.

لتظهر لك الصفحة الخاصة بتدوين معلومات الفيزة (رقم الفيزة الصادرة للعامل ـ ناحية القدوم ـ رقم السجل المدني للكفيل السعودي) ثم قم بإدخال الرمز المرئي الموجود أمامك، بعد ذلك أضغط على (بحث)، كما هو موضح:

التفويض الالكتروني

سيقوم الموقع بعرض جميع معلومات الفيزة التي قمت بإدخال الرقم الخاص بها.

أضغط على “إضافة تفويض”.

ثم أضغط على “التالي”.

ثم قم بدفع المستحقات الخاصة بإلتِماس التفويض الإلكتروني والتي جرى تحديدها بنسبة (10 دولار أمريكي أي ما يساوي 32 ريال سعودي تقريباً)، والتي يُمكنك دفعها عن طريق البطاقة الائتمانية.

سيقوم الموقع بنقلك إلى الصفحة الخاصة بإلتِماس تسجيل أعداد العاملين المطلوب استقدامهم، وتسجيل اسم المكتب الذي تسعى عمل تفويض له، ويجب عليك التحقق من إدخال رقم العاملين بنحو صحيح، لأنه في حالة الخطأ لا يُمكن التراجع عن الأمر ويتم خصم المستحقات بحسب للعدد الخاطئ الذي أدخلته.

وعقب القيام بسداد المستحقات المُحددة عليك القيام بطباعة طلب التفويض الإلكتروني الذي استخرجته، مع تدقيق أن يكون الإمضاء الخاص بك هو نفس الإمضاء المُسجل لك لدى الغرفة التجارية.

ويجب عليك القيام بتصديق طلب التفويض والوكالة العمالية من أحد فروع الغرفة التجاري المُشترك بها، وتبلغ تكلفة التصديق 25 ريال سعودي.

كما يُمكنك التصديق عن طريق أحد مكاتب استقدام العاملين الموثوقة من وزارة العمل إلا أن التكلفة سترتفع لما يبلغ الـ 100 ريال سعودي.

وبعد القيام بإتمام خطوة التصديق ينبغي الدخول على منصة إنجاز مرة أخرى ليظهر أمامك الصفحة التي بها طلب الفيزة عقب أن جرى تدوينها والتفويض الخاص بها ، وستظهر لك باسم الغرفة التجارية السعودية.

وهنا ينبغي عليك القيام بالخطوة الأخيرة وهي طباعة طلب التفويض النهائي وإحالته إلى مكتب العمال الذي تعتزم في تفويضه باستقدام العمال المنزلية للعمل في المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى