3
7
السعودية

طريقة نقل خدمات وافد برقم الحدود

تعرف على آلية القيام بنسبة ” نقل خدمات مقيم برقم الحدود ” من خلال موقع وزارة العمل ، تماشياً مع رؤية المملكة العربي السعودية الكاملة الساعية إلى تحويل جميع الخطوات والخدمات الحكومية الخاصة بجميع الوزارات والمؤسسات الرسمية في المملكة إلى خدمات إلكترونية متطورة في تمام عام 2030 .

فقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بإتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية اللازمة لجميع من المواطنين والوافدين ما إذا إن كانوا عمال أم مالكي منشآت ومشاريع تجارية عاملة وذلك في مسعى إتاحة الكثير من الزمن والجهد على هؤلاء الأشخاص ومساعدتهم في تنفيذ هذه الخدمات بآلية سهلة ويسيرة من خلال شبكة الشبكة العنكبوتية من غير الضرورة للذهاب لأحد مكاتب العمل.

ومن الخدمات الإلكترونية المزودة من وزارة العمل هي خدمة ( نقل خدمات مقيم برقم الحدود) والتي ستتعرفون على آلية القيام بها بخطوات سهلة في المقال الاتي من موقع المختصر كوم.

نقل خدمات مقيم برقم الحدود

طريقة نقل خدمات مقيم برقم الحدود من خلال موقع وزارة العمل

تُعرف خدمة نقل خدمات مقيم برقم الحدود بأنها الخدمة الحكومية المزودة من موقع وزارة العمل والتنمية الحكومية السعودية والتي تتيح للمؤسسات العاملة بأن تقوم باستخراج رخصة عمل استثنائية محدودة بهدف التمكن من نقل خدمات عامل مقيم قد تعدت مدة وجوده في المملكة الثلاثة أشهر متتالية من غير أن يكون قد جرى إصدار رخصة عمل بشكل رسمي له تمكنه من العمل بنحو قانوني.

ويمكنك الاستفادة بهذه الخدمة عن طريق الإجراءات التالية:

الدخول على الموقع الرئيسي للخدمات الإلكترونية الخاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك في موقع وزارة العمل.

الضغط على أيقونة المنشأة.

أو يمكنك التوصل مباشرة للخدمة والضغط على أيقونة ( انطلاق الخدمة) من خلال هذا الرابط ( نقل خدمات وافد برقم الحدود  ):

نقل خدمات مقيم برقم الحدود ثم تعيين خدمة ( نقل خدمة عامل برقم الحدود) .

لتقوم بإدخال رقم المنشأة، رقم الحدود الخاص بالعامل ( كما يمكنك إدخال رقم الحدود الخاص بأكثر من عامل مقيم في خطوة واحدة) الضغط على زر ( إضافة) ، بعد ذلك الضغط على زر ( إرسال).

سوف تظهر أمامك خطاب للتأكيد على أن هذا العامل تابعاً بالفعل للمنشأة الخاصة بك أم لا ، أو سيظهر أمامك تفويضاً رسمياً من وزارة العمل في حالة كان هذا العامل تابعاً لمنشأة أخرى.

ويمكنك عقب ذلك أن تتوجه إلى إحدى إدارات الجوازات لتتسلم رقم رخصة ألإقامة المؤقتة الخاصة بالعامل الوافد.

وبذلك تستطع من نقل خدمات العامل الوافد إلى المنشأة الخاصة بك بإستخدام رقم رخصة الإقامة عقب أن قمت باستخراجها بنجاح.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى