3
7
السعودية

طريقة وشروط استخراج فيزا اسبانيا للسعوديين 2019

تعرف على إجراءات وشروط استخراج فيزا اسبانيا للسعوديين الشروط الجديدة 2019 ، يرغب العديد من السعوديين في زيارة دولة إسبانيا للسياحة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والإرث الذي وراءه المسلمون قي دولة الأندلس قديمًا، فالمعمار الإسلامي يبهر كل من رآه في غرناطة وإشبيلية وغيرها من المدن الإسبانية، ولذلك ننشر في هذا المقال على المختصر مزيدا من التفاصيل .
استخراج فيزا اسبانيا من الرياض شروط استخراج فيزا اسبانيا للسعوديين شروط الحصول على تأشيرة اسبانيا للسعوديين اوراق استخراج فيزا اسبانيا مكان السفارة الإسبانية في السعودية استخراج فيزا اسبانيا من الرياض إسبانيا تعتبر واحدة من الدول المليئة بالمناظر الطبيعية المبهرة، والمعالم التاريخية والأثرية العريقة، كما أن بها تنوع ثقافي، وبها العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تعتبر أحسن من غيرها من الدول الأوروبية، وبسبب تلك المزايا فتعد إسبانيا من أبرز وجهات السفر للعديد من السعوديين، خصوصًا وأن الحصول على الفيزا الخاصة بها أمر ليس معقد.
كما أن إسبانيا من الدول التي تهتم بالسياحة فهي ثاني أكبر قطاع سياحي بالعالم، وقد تطورت السياحة بها في السنوات الأخيرة بصورة بالغة بعون عوامل الجذب السياحي التي تتحلى بها وتميزها.
شروط استخراج فيزا اسبانيا للسعوديين
يمكن للسعوديين الحصول على فيزا إسبانيا على حسب عدد من الاشتراطات والشروط، فباعتبار أن إسبانيا واحدة من الدول الأعضاء في الشنجن، فالشروط المطبقة على السعوديين تكاد تمون ذاتها ضوابط الحصول على فيزا الشنجن لهم من أي سفارة ملحقة للاتحاد الأوروبي، ومن تلك الضوابط: أن الفيزا الخاصة بالسياحة لا تتيح بالعمل في إسبانيا أو أي أمر آخر غير المقدم الطلب له.
ولمن يسكن بنحو نظامي في السعودية يمكنه تقديم الطلب شريطَة أن تكون الإقامة سارية المفعول وتتضمن فترة الرحلة.
للسفارة الإسبانية في السعودية الحق في مطالبة المعنيين في الفيزا بتنفيذ مقابلة في حال احتاج الأمر مزيد من التفاصيل والوثائق.
إذا كان المتقدم لطلب الفيزا عمره أكبر من 12 عام فيمكنه تقديم الطلب عليها بنحو شخصي حتى يسجل البيانات الشخصية.
وفي حال كان المتقدم لطلب الفيزا أقل من عر 12 عام أي قاصر فيتم التقديم عن طريق الممثل القانوني أو الوالدين.
شروط الحصول على تأشيرة اسبانيا للسعوديين
لا يتم تقديم طلب الحصول على فيزا إسبانيا للسعوديين إلا حال السفر خلال تسعين يوم، ويفضل تقديم الطلب قبل خمسة عشر يومًا كحد أدنى.
جواز السفر ينبغي أن يكون به صفحتين فارغتين على الأقل، ويجب أن يكون ساري المفعول لفترة ثلاثة أشهر على الأدنى عقب تاريخ مغدرة منطقة الشنجن.
لن تقبل السفارة الإسبانية الطلب غير الموقع أو غير التام أو غير الواضح، والمعاملة على طلب الفيزا لا تستهل إلا عقب الحصول على كل الوثائق اللازمة.
رسوم الفيزا لا تيم استردادها، ويتم تسديدها نقدًا في وقت التقديم.
يتم الإعتراف في طلبات الحصول على الفيزا حينما يتيح النظام بهذا وهو في الأغلب يكون خلال ثلاثة إلى أربعة أيام.
يجب على مقدم الطلب قراءة الإرشادات الموجودة على الموقع جيدًا.
ويتم دراية الإعتراف بالموافقة أو الرفض من خلال الجوال أو البريد الإلكتروني.
وفي حال نبذ الطلب في الحصول على الفيزا فوفقًا لموقع أمجد يمكن الطعن على القرار.
يجب إتاحة أيضا الحجز المؤكد، وتذكرة الطيران، وفترة الأقامة، وصورتان شخصيتان لهما خلفية بيضاء، وأوضح بالراتب باللغة الإنجليزية، وأوضح الحساب باللغة الإنجليزية لفترة ستة أشهر، ويتم كتابة الطلب مرتين للفيزا ويتم التراسل مع السفارة من أجل تحديد موعد موافقة الفيزا والاستلام.
ثم يتم التوجه إلى مركز تي إل سي لإدراج الملف، وترتيب الوثائق كلها، والحضور في الزمن المحدد، ويتم الذهاب إلى الصندوق لسداد المبلغ المطلوب للفيزا والخدمة، وأخذ البصمات، بعد ذلك الإرسال إلى القنصلية حتى يتم قبلو الطلب أو نبذه وفقا الأوراق.
بعدها يتم التَواصُل إما من خلال الجوال أو البريد الإلكتروني، وفي حال نبذ الطلب يتم استرجاع الجواز.
اوراق استخراج فيزا اسبانيا جواز السفر
ويجب أن يكون ساري المفعول، تذكرة الطيران أو الحجز المؤكد، التأمين وشامل لمدة الإقامة.
صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء، أوضح المرتب باللغة الإنجليزية ومصدق من الغرف التجارية، أوضح الحساب باللغة الإنجليزية لفترة ستة أشهر.
فاكس من الفندق لتأكيد الحجز، ملء نموذج لطلب الفيزا مرتين، التراسل مع السفارة من أجل تحديد الموعد.
بعد تحديد الموعد، عند الاستدعاء يتم تجهيز أوراق به جميع الوثائق اللازمة، ويتم طباعة استمارة طلب الفيزا وملأها، والتوجه لمركز تي إل سي لوضع الملف وترتيب الأوراق بالصورة المتفق عليها، ويجب الحضور في الميعاد المعين بالضبط.
ودراسة الطلبات في المملكة السعودية تستغرق نحو أربعة أو خمسة أيام ، ويجب تقديم الطلب قبل موعد خمسة عشر يومًا من الميعاد المعين للسفر، وتلك الفترة قد تنقص أو تتعدى وفقًا لعدد الطلبات المقدم.
مكان السفارة الإسبانية في السعودية
مكان تقديم الطلبات يكون من خلال السفارة الإسبانية في المملكة السعودية، والسفارة لها الحق في تنفيذ المقابلات مع الأفراد المرشحين في حال تريد الأمر مزيدا من التفاصيل والمعلومات والتثبت منها.
وعنوان السفارة هو: المملكة العربية السعودية، الرياض، الحي الدبلوماسي.
نصائح عامة
يمكن لكل المواطنين السعوديين وفقًا لموقع أمجد تقديم طلب فيزا إسبانيا.
وبالامكان لجميع الأشخاص المقيمين بنحو نظامي في السعودية تقديم الطلب.
والأشخاص القصر يقوم أولياء أومورهم يتزويد الطلب بدلًا منهم.
تعتبر فيزا شنجن من أصعب التأشيرات، وذلك بسبب أن العديد من الناس يرتكبون الأخطاء عند تقديم الطلب، ولكي يتم ملأها بنحو صحيح والحصول على الفيزا يفضل مشاهدة بيان قامت به قناة راسيدي على اليوتيوب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى