3
7
السعودية

طفلة سعودية تبلع مادة حارقة وتخضع لـ 70 جراحة بلا فائدة.. ومناشدة لعلاجها في الخارج

صحيفة المختصر – أفصح مواطن عن أمله في قبول وزارة الصحة على علاج طفلته التي تبلغ من العمر 5 سنوات خارج المملكة، بعد أن عجزت المستشفيات في الداخل لفترة 3 أعوام عن علاجها من بقايا بلعها لمادة حارقة، بالرغم من إجرائها 70 محاولة جراحية.
وأوضح المواطن حسين آل خديش والد الطفلة “شهد” ، أن طفلته ابتلعت مادة حارقة قبل 3 سنوات، ودخلت إثر هذا الرعاية المركزة في مستشفى سعد في الخبر، بعد ذلك المستشفى التعليمي في الخبر، وكانت حالتها سيئة؛ بسبب عدم قدرتها على البلع والشرب واعتمادها على التنفس الصناعي.
وأشار إلى أن الطفلة أدخلت عقب هذا مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وأجريت لها جراحات توسعة بالمناظير كل أسبوعين، وبعد مدة أجريت لها جراحة بالغة لتقوية المجهزة وفتاق في الحجاب الحاجز، بعد ذلك تقرر لها أن تخضع لجراحة حتى يتم إدراج دعامة في المريء، غير أن جسمها لم يتقبلها وحدثت لها مضاعفات سلبية.
وبيّن أن أحد الدكاترة قرر أن تُنفذ لها جراحة إزَالَة المريء وزراعة من القولون أو الأمعاء، ولكن هذه العملية بليغة ولا تتلائم مع عمرها، إلى طرف أنها من الجراحات النادرة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الطبيب نصح بعلاجها في الخارج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى