3
7
السعودية

طقس الطائف اليوم الخميس.. امطار غزيرة حالة الطقس اليوم بالطائف

يتواصل هطول الامطار على محافظة الطائف خلال الساعات القادمة ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن تعليق الدراسة في كافة مدارس وجامعات الطائف بسبب سوء الاحوال الجوية.

وحذر الدفاع المدني بالطائف الاخوة المواطنين والمقيمين من خطورة حالة الطقس وطالب الجميع بالابتعاد عن الاودية والسيول للحفاظ على سلامتهم.

ينشط منخفض البحر الأحمر يوم الخميس على سواحل تبوك، بحيث تتأثر بحالة موفقة من منع الثبات الجوي، فيما تفوح السحب الرعدية على غرب وشمال المملكة، تزامنا مع اندفاع جبهة هوائية باردة على الجوف والحدود الشمالية تعمل على تكاثر السحب الركامية وهبوب غبار كثيف.
ويوم الخميس، يتمدد منخفض البحر الأحمر حوالي سواحل تبوك، مما يشتغل على تكاثر السحب الرعدية وهطول زخات من المطر على السواحل وبعض المرتفعات وبشكل أقل شدة ومتفرق بقية مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية.
وتترافق السحب الرعدية في أنحاء من غرب ووسط وشمال المملكة بنشاط حركة الرياح السطحية المثيرة للغبار، فيما يعتَقِد أن تنم جبهة هوائية باردة ضعيفة الفعالية يوم الجمعة، تمتاز بالرياح الفعالة المثيرة للغبار على الجوف والحدود الشمالية، مع إمكانية تكوّن سحب رعدية بإذن الله.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى