3
7
السعودية

طلب استقدام زوجة تكلفة استقدام الزوجة للسعودية – وزارة الخارجية

وزارة الخارجية السعودية طلب استقدام زوجة مع التكلفة ، يرغب العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية تقديم طلب استقدام الزوجة، ولذلك ننشر في هذا المقال على صحيفة المختصر آلية القيام بهذه الإجراءات.
طلب استقدام الزوجة شروط الطلب وزارة الخارجية السعودية طلب استقدام زوجة تكلفة استقدام الزوجة للسعودية طلب استقدام الزوجة لتقدين طلب لزيارة المواطنين من الدرجة الأولى ومنهم الزوجة، فالوقت اللازم لانجاز الأمر هو ثلاثة أيام عمل، وفي عدد من الحالات الاستثنائية يحتاج الأمر إلى وقت إضافي بداعي الإجراءات.
ويتم تقديم الطلب بنحو إلكتروني، ولن يتم الانتقال إلى الصفحة التالية حتى يتم إدخال المعلومات بصورة سليمة، وفي حال كانت المعلومات غير صحيحة فلن يتم الانتقال حتى يتم تصحيحها.
ذلك الطلب للأقارب من الدرجة الأولى ينبغي فيه تقرير رقم تأشيرة الدخول، ورقم جواز السفر للزوجة وذلك يعلل عدد مرات الدخول، وفي حال كانت الزوجة تحمل جنسية غير عربية ينبغي كتابة الاسم مطابق لجواز السفر.
ويتم التكفل بنحو شخصي بضمان مغادرتها في الزمن المحدد، وبعد الانتهاء من كتابة المعلومات ينبغي طباعتها ويقوم الكفيل بتوقيعها أو صاحب العمل، وتفعيلها من مكتب تابع لوزارة الخارجية السعودية أو أحد مكاتب الحجز والبريد، وحينها يصير الطلب مفعل بنحو تلقائي وانتظار الموافقة.
شروط الطلب
يتم تعبئة النموذج الإلكتروني من خلال موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية الذي يتبع لوزارة الخارجية السعودية، ومصادقته وختمه بنحو إلكتروني من الغرف التجارية أو ناحية العمل.
يجب أن تكون تأشيرة المقيم تحمل إقامة العمل وليس المرافق.
ويتم إدخال المعلومات جميعها باللغة العربية فيما عدا كانت الزوجة تحمل جنسية غير عربية فيتم كتابة الاسم مطابق لجواز السفر.
يجب أن تكون إقامة المقيم سارية المفعول.
يجب ملئ النموذج الإلكتروني المتعلق بإلتِماس الاستقدام من خلال خدمة التأشيرات الإلكترونية التي تتبع لوزارة الخارجية السعودية.
ينبغي أن تكون صلاحية استقدام الزوجة هي تسعين يوم.
لا يجوز طلب استقدام أزيد من زوجة.
يجب تسديد تكلفة الطلب.
يجب التأكد من أن المعلومات دونت بصورة صحيحة، ويتم الموافقة على كل الأحكام والشروط.
يجب أن يكون الفرد المطلوب عيادته من أهِل الدرجة الأولى.
يتم ختم النموذج الإلكتروني ومصادقته من الغرفة التجارية أو ناحية العمل.
وفي حال الرغبة في تمديد فترة الزيارة يتم كتابة النموذج الإلكتروني من خلال موقع خدمة التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية السعودية، واختيار طلب إرتفاع تأشيرة الرجوع.
وفي حال التمديد ينبغي تعين الفترة المطلوبة، وتدوين النموذج الإلكتورني بصورة صحيحة، وتدوين رقم وتاريخ لموافقة على التمديد، وأن تكون إقامة مقدم الطلب سارية المفعول.
وزارة الخارجية السعودية طلب استقدام زوجة
يوجد ما يعلم بالاستقدام الورقي، وفي تلك الحال ينبغي أن تكون وظيفة الزوج من المهن المسموح لها القيام بذلك الإجراء، وشهادة المؤهل تكون مطابقة لوظيفة في الإقامة، ويتم توثيق درَجة المؤهل من وزارة الخارجية للبلد المقيم والقنصلية السعودية والسفارة السعودية في البلد والملحق الثقافي، وتوفير وثيقة الزواج المصدقة من القنصلية والخارجية، وصورة من إقامة الزوج مع جلب الجنسية وأن تكون الإقام سارية المفعول، وشهادة بالمرتب مختومة من صاحب العمل ومصدقة من الغرفة التجارية، ويتم تسديد مبلغ 2000 ريال سعودي وإحضار الإيصال، وصورة من جواز سفر الزوجة، وصور صفة لها، وأصل جواز السفر وصورة منه.
وتوجد هيئات خاصة في المملكة للمهندسين والمحاسبين ينبغي على الزوج أن يكون عضو بها وإحضار رسالة من الإدارة للاستقدام، ويتم طباعة النموذج عقب كتابة المعلومات ويتم توقيعه من ناحية العمل وتصديقه من الغرفة التجارية.
وتوجد الطريقة الإلكترونية والتي يتم إجراؤها من خلال خدمة أبشر التي توفرها وزارة الخارجية السعودية، وتلك الخدمة توافر للمقيم والمواطن خدمات مختلفة ومنها خدمات جواز السفر، وخدمات الإدارة العامة لشئون الوافدين، ولاستقدام الزوجة يتم الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية، واختيار استقدام الزوجة للمقيم بنحو إلكتروني.
ويتم تسجيل الدخول من خلال نظام أبشر في حال التسجيل من قبل، وفي حال الاستهلاك الجديد فيتم تعيين الخدمات الإلكترونية، بعد ذلك تعيين الإدارة العامة لشئون الوافدين، بعد ذلك تعيين استقدام الأسرة للمقيم، وبعد ظهور صفحة خدمة إصدار تأشيرة الاستقدام والتي بها بيانات عن الاستقدام يتم قراءة الإرشادات جيدًا، بعد ذلك تعيين طلب تأشيرة استقدام جديدة.
وفي الصفحة التالية تظهر معلومات مقدم الطلب وبيانات الكفيل فيتم التأكد منها، بعد ذلك تعيين طلب إصدار تأشيرة الاستقدام، وبها يتم إدخال كل المعلومات اللازمة، ومنها الراتب، والمؤهل العلمي، وتاريخ الحصول عليه، والتخصص العام، والاسم، ورقم جواز السفر، والجنسية، والفئة، والديانة، والعمر، بعد ذلك قراءة الأحكام والشروط والموافقة عليها، وبالصفحة الأخيرة يتم تقرير نجاح الطلب وأن الموافقة سوف تكون في خلال شهر.
تكلفة استقدام الزوجة للسعودية
رسوم استقدام الزوجة إلى المملكة العربية السعودية للمرة الواحدة هي 2000 ريال سعودي مضافًا إليها 2000 رسوم الدخول إلى المملكة وتدفع على مرة واحدة.
وفي حال كانت الزيارة لفترة ستة أشهر فالسوم تمتد إلى 3000 ريال سعودي.
وفي حال كانت الزيارة لفترة عام شامل فالرسوم تمتد إلى 5000 ريال سعودي.
وفي حال كانت الزيارة لفترة سنتين كاملين فالرسوم تمتد إلى 8000 ريال سعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى