3
7
السعودية

طلب زيارة عائلية للسعودية برقم الطلب 2020 منصة خدمات التأشيرات الالكترونية للأفراد

في المقال الاتي نوضح لكم كيفية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية للسعودية برقم الطلب من خلال منصة خدمات التأشيرات الالكترونية للأفراد بالخطوات وبالصور، حيث يحاول العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية الى تقديم الطلبات من أجل استقدام أسرهم بهدف الزيارة، للسماح لأفراد الأسرة من الدرجة الأولى مثل الزوجة، والأبناء، والأب، والأم بالدخول إلى أراضي المملكة لمدة مؤقتة، أو لمدة دائمة، وذلك وفقا مدة إقامة الشخص الوافد.

طلب زيارة عائلية للسعودية برقم الطلب

من خلال منصة خدمات التأشيرات الالكترونية للأفراد وقد رفعت المملكة عدد من الشروط للقبول على الطلبات المقدمة، ويحرص الوافدين على معرفة حالة الطلب الخاص بهم إذا جرى الموافقة عليه أو رفضه، ولهذا سنوضح لكم من خلال سطور المختصر كوم التالية طريقة الاستعلام عن حالة الطلب المقدم لزيارة أسرة الشخص الوافد بالخطوات وبالصور.

استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

حتى تستطيع الاستعلام عن طلب زيارة عائلية، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية سجل دخولك على منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. ومن الصفحة الرئيسية، قم بِتدوين رقم الطلب.
  3. ثم اكتب رقم السجل المدني الخاص بك.
  4. ثم اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي الموجود في الصورة.
  5. ثم انقر على “استعلم”.
  6. من خلال منصة خدمات التأشيرات الالكترونية للأفراد وسيقوم الموقع بتوضيح حالة طلبك وإذا جرى الموافقة عليه أم لا.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم طريقة الاستعلام عن الطلب المقدم من أجل استقدام زيارة الأسرة عن طريق رقم الطلب، وذلك من خلال منصة الموقع الإلكتروني لمنصة خدمة التأشيرات الإلكترونية.

طلب زيارة عائلية طلبات الزيارة

من أجل استقدام الأقارب للبقاء معهم في المملكة لفترة محدودة، ومن بعد ذلك تقوم الجهات ذات الاختصاص بمراجعة هذا الطلب، والموافقة عليه إذا كانت تتوافر فيه كل الشروط المُعلن عنها، أو نبذه في حالة عدم احتواء الطلب من تلك الشروط.

ولهذا سنوضح لكم ما هي شروط تقديم طلب زيارة عائلية، وطريقة استخراج الطلب، بالإضافة إلى إيضاح إجابة على إستفسار هل من الممكن تقديم طلب للأخت وأولادها.

إذا كُنت تعتزم في معرفة الطريقة الصحيحة الى تقديم طلب زيارة عائلية إلى المملكة العربية السعودية، فاتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية الذي يتبع لوزارة الخارجية، ويمكنك الدخول على الموقع من خلال النقر على الرابط المُباشر، والذي سينقلك إليه بآلية تلقائية  (انقر هنا).
  2. وسينتقل بك الرابط إلى الصفحة الأساسية لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.
  3. من الشاشة الأساسية الموجودة أمامك قم بالنقر على أيقونة (أفراد)
  4. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، من تلك الصفحة قم بالنقر على تبويب (مقيم).
  5. ومن بعد ذلك سوف يتم عرض جميع الخدمات المزودة للمقيمين.
  6. من الخدمات الموجودة أمامك على الشاشة قم بالنقر على (طلب زيارة عائلية للمقيمين)، وذلك من أجل استقدام الأقارب من الدرجة الأولى مثل الوالدين والزوجة والأبناء.
  7. ثم اقرأ جميع الشروط التي يوضحها لك الموقع جيداً، وبعد قراءة جميع الشروط قم بالنقر على التعهد بأن جميع المعلومات التي سوف تقوم بإدخالها هي معلومات صحيحة.
  8. والخطوة التالية هي النقر على الزر (موافق)، كما هو مُبين في الصورة التي أمامك طلب زيارة عائلية وسينتقل بك الموقع إلى صفحة تالية تستلزم منك إدخال عدد من المعلومات الشخصية.
  9. في الحقول المحددة قم بِتدوين رقم بطاقة الإقامة بآلية صحيحة.
  10. ثم اكتب تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة.
  11. وكتابة رقم تأشيرة الدخول.
  12. ثم النقر على زر (التالي).
  13. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم منك كتابة معلومات الطلب، بعد ذلك كتابة معلومات الزوار، احرص على إدخال جميع المعلومات بآلية صحيحة، حيث أن كتابة المعلومات الخاطئة سوف يؤدي إلى نبذ الطلب.
  14. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض خطاب بأنه جرى تقديم طلبك بنجاح، وتزويدك برقم الطلب الذي يمكن استعماله في الاستعلام عن حالة طلبك فيما بعد.
  15. في حالة الموافقة على الطلب ينبغي تعبئة النموذج الخاص باستقدام الزيارة، وختم هذا النموذج من الغرفة التجارية أو من ناحية العمل، بعد ذلك سداد جميع المستحقات الخاصة بإلتِماس الزيارة والتي تقررها وزارة الخارجية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى