3
7
السعودية

عصابة تخطف سعودي في مصر وتطلب فدية 150 ألف دولار

صحيفة المختصر – أمرت النيابة العامة المصرية بإطلاق سراح المواطن السعودي “ع . ف”، عقب تأكيد حدوثه ضحية عملية احتال لعصابة في محافظة الفيوم، تخصصت في تجارة الوثائق القديمة والاحتيال على السائحين الخليجيين عن طريق إيهامهم بالتجارة في الذهب والآثار.
وكانت الشرطة المصرية تبلغت من السفارة السعودية بالقاهرة، باحتجاز المواطن المذكور بنطاق محافظة الفيوم، بالاعتماد على اتصال هاتفي منه لأحد أهله بالمملكة، إذ جرى ضبط تنقلاته ومتابعة الجوال المحمول الذي اتصل منه.
وأسفرت التحريات وفقا وسائل إعلام مصرية، عن رصد تكوين عصابي من خمسة أفراد بالفيوم، وعُثر على المجني عليه مقيداً بإحدى الغرف محتجزاً من قدميه بسلاسل حديدية، وجرى تحريره.
واعترف المتهمون بإرسالهم مسجات نصية تزعم عثورهم على بقايا ورغبتهم في بيعها، وجرى التراسل ضمنهم وبين المجني عليه بعد تلقيه إحدى تلك الرسائل، وشهد لمصر والتقوا به، ومن بعد ذلك احتجزوه، واستولوا على هاتفه الخلوي وساعة يده وخاتم فضَّة و1000 دولار، وجرى إرغامه على التَواصُل بذويه في المملكة وطلب فدية مقدارها 150 ألف دولار لإطلاق سراحه.
ضبطت الشرطة متعلّقات المجني عليه التي جرى الاستيلاء عليها، وثلاثة تماثيل حجرية بأشكال فرعونية مقلَّدة، في حين أمرت النيابة بسجن الأشخاص المتهمين 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهمة الخطف والاحتجاز لطلب فدية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى